الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 09:55 صـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

وزير الخارجية الأمريكي يكشف تفاصيل زيارته إلى تركيا والأردن وقطر والإمارات والسعودية

وزير الخارجية الأمريكي
وزير الخارجية الأمريكي

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم الثلاثاء، إن رؤساء تركيا والأردن وقطر والإمارات والسعودية اتفقوا على العمل لمساعدة غزة.

زيارة بلينكن لـ إسرائيل

جاء ذلك خلال زيارة وزير الخارجية الأمريكي إلى دولة الاحتلال الإٍسرائيلي اليوم، في إطار زيارته الكبري إلى الشرق الأوسط والتي شملت 6 دول.

تفاصيل زيارة بلينكن لـ تركيا والأردن وقطر والإمارات والسعودية

وأضاف بلينكن، أن رؤساء تركيا والأردن وقطر والإمارات والسعودية اتفقوا على مساعدة غزة في الاستقرار والتعافي ورسم مسار سياسي مستقبلي، لافتا إلى أنهم مستعدون لتقديم الالتزامات اللازمة لاتخاذ القرارات الصعبة وتحقيق كل هذه الأهداف.

وأشار بلينكن إلى أن السعودية والأردن وقطر والإمارات وتركيا يبحثون المشاركة من اليوم التالي للحرب بـ غزة، وفي كل مكان ذهبت إليه وجدت قادة مصممين على منع اتساع دائرة الصراع.

وقال وزير الخارجية الأمريكي، إن هناك فرصة "لاندماج" إسرائيل في الشرق الأوسط بعد انتهاء حرب غزة.

ويزور وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم الثلاثاء، الاحتلال الإسرائيلي لإجراء محادثات عالية المخاطر مع كبار المسؤولين الإسرائيليين لدفعهم إلى توفير حماية أكثر للمدنيين والسماح بدخول المزيد من المساعدات إلى غزة مع دخول الحرب مرحلة جديدة.

ولم تكن هذه هي الزيارة الأولى لوزير الخارجية الأمريكي إلى الشرق الأوسط، بل زار بلينكن المنطقة 4 مرات خلال أكثر من 3 أشهر منذ يوم 7 أكتوبر.

وقام بلينكن بزيارة الاحتلال الإسرائيلي 5 مرات خلال الزيارات السابقة، وفي كل زيارة يلتقي بلينكن برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وحكومته الحربية، كما سيفعل ذلك اليوم الثلاثاء.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.