الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 10:18 صـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

أرض العجائب الجليدية في الصين تدخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية

هاربين للجليد والثلج الصيني
هاربين للجليد والثلج الصيني

فاز عالم هاربين للجليد والثلج الصيني مؤخرًا بجائزة كبيرة من موسوعة جينيس للأرقام القياسية لكونه أكبر منتزه ترفيهي مؤقت للجليد والثلج في العالم.

ومنذ انطلاقه في عام 1999، أذهل هذا الحدث السنوي في مدينة هاربين بمقاطعة هيلونغجيانغ الناس بمعالمه الجليدية المميزة.

وبحسب موقع ndtv ، فقد حصلت النسخة الأخيرة من الحديقة على موافقة رسمية من موسوعة جينيس للأرقام القياسية، حيث تغطي مساحة ضخمة تبلغ 8,790,697.3 قدم مربع - وهي مساحة كبيرة بالنسبة للمنتزهات الترفيهية المؤقتة.

تتميز أرض العجائب الجليدية هذه بأكثر من 2000 منحوتة من الجليد والثلج مصنوعة بعناية والتي تأسر خيال أولئك الذين يزورونها، إذ يتم تسليط الضوء على عظمة الحديقة من خلال حقيقة أن الأمر استغرق فريقًا ضخمًا يضم أكثر من 10000 عامل بناء يعملون بجد لأكثر من شهر لإنشاء هذا المشهد الجليدي.

وقالت موسوعة جينيس للأرقام القياسية في بيانها الرسمي إن "أكبر حديقة ترفيهية للجليد والثلج (مؤقتة) تبلغ مساحتها 816,682.50 مترًا مربعًا و تم تحقيقه بواسطة Harbin Ice-Snow World (الصين) في هاربين، هيلونغجيانغ، الصين، في 31 ديسمبر 2023. واستغرق الأمر أكثر من 10000 شخص ما يقرب من شهر للانتهاء من جميع منحوتات ومرافق الجليد والثلج."

قدم أحد محكمي جينيس للأرقام القياسية شهادة للمسؤولين الصينيين في منتدى تنمية سياحة الجليد والثلج الصيني 2024 في هاربين.

يذكر أن هاربين، عاصمة مقاطعة هيلونغجيانغ في شمال شرق الصين، هي مدينة مزدحمة يزيد عدد سكانها عن 5 ملايين نسمة، كما إنها مدينة رائعة ذات تاريخ وثقافة غنية، ومعروفة بمزيجها الفريد من التأثيرات الصينية والروسية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة