الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 21 يوليو 2024 12:42 صـ 14 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار

للمقيمين بهذه المناطق.. تحذير عاجل من الأرصاد الجوية

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس خلال الساعات المقبلة.

أجواء شتوية

وقالت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، خلال اتصال هاتفي مع برنامج "صباحنا مصري"، على القناة المصرية،: بداية من الغد سيكون هناك انخفاض في قيم درجات الحرارة وسنعود للأجواء الشتوية الطبيعية في مثل هذا الوقت من العام.

درجات الحرارة

وأضافت: الانخفاض في درجات الحرارة سيكون بمعدل 2 إلى 3 درجات، وستصل العظمى على القاهرة خلال الأيام القادمة من 18 إلى 19 درجة مئوية، لافته: سيكون هناك نشاط للرياح وهو ما سيساعد على احساسنا بقيم درجات حرارة وبرودة الطقس.

أمطار على هذه المناطق

وأشارت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية،: سيكون هناك فرص لسقوط الأمطار على المناطق الساحلية بشكل كبير، وهي أمطار متوسطة خاصة محافظات الوجه البحري، وستصل إلى القاهرة الكبرى.

واسترسلت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية،: التغيرات المناخية أمر مهم جدا، لأن التغيرات المناخية تؤثر على كل دول العالم وتأثيراتها تختلف من دولة لأخرى حسب الموقع الجغرافي لكل دولة.

طقس الأيام القادمة

كما أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس ودرجات الحرارة خلال الـ 6 أيام المقبلة، والأحوال الجوية المتوقعة.

الأربعاء 10 يناير 2023

أعلنت الأرصاد، أن حالة الطقس الأربعاء القادم، تشهد أمطارًا متوسطة بنسبة حدوث 60 % تقريبًا، على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.

وأشارت إلى سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث 40 % تقريبًا، على مناطق من السواحل الشرقية وأقصى جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر، تكون خفيفة على مناطق من جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى بنسبة حدوث 20 % تقريبًا على فترات متقطعة.

وأشارت إلى وجود اضطراب بالملاحة البحرية على البحر المتوسط وسرعة الرياح تكون من 50 إلى 60 كم/س وارتفاع الموج من 2 إلى 3 متر.

الخميس 11 يناير 2024

قالت الأرصاد، إن حالة الطقس الخميس القادم تشهد أمطارًا متوسطة بنسبة حدوث 40 إلى 60 % تقريبًا، على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، تمتد خفيفة إلى مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة والقاهرة الكبرى بنسبة حدوث 20 % تقريبًا على فترات متقطعة.

وأوضحت الهيئة، وجود نشاط للرياح على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري وجنوب سيناء، على فترات متقطعة.

وأشارت إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط، وتكون سرعة الرياح 50 إلى 60 كم/س، وارتفاع الموج 2 إلى 3 متر.

الجمعة 12 يناير 2024

وأوضحت الأرصاد، أن حالة الطقس الجمعة القادمة، تشهد أمطارًا خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري بنسبة حدوث 30 % تقريبًا على فترات متقطعة.

وأشارت إلى وجود نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

طقس السبت والأحد

وأوضحت الأرصاد، أن حالة الطقس السبت والأحد القادمين، تشهد أمطارًا متفاوتة الشدة على شمال البلاد مع نشاط للرياح مما يزيد الإحساس ببرودة الطقس.

nawy