الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 04:00 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تطور جديد في صفقة تبادل الأسري بين المقاومة وإسرائيل

أمير قطر
أمير قطر

أفادت القناة 13 الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي استلمت مقترح جديد من قطر لصفقة تبادل الأسري وانسحاب الجيش الإسرائيلي من قطاع غزة.

مقترح قطري لتبادل الأسري

وعلى جانب آخر، قال موقع "والا" العبري، إن وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، الذي وصل إلى إسرائيل، وهو مهتم بتعزيز عودة الفلسطينيين إلى شمال قطاع غزة.

قال مسؤولون إسرائيليون كبار إن عودة الفلسطينيين إلى منازلهم في شمال قطاع غزة تشكل أداة ضغط كبيرة يجب على إسرائيل ألا تتخلى عنها إذا أرادت محاولة التوصل إلى اتفاق مع حماس لإطلاق سراح الأسرى الإسرائيليين، بحسب الموقع.

ونقل الموقع العبري عن اثنين من كبار المسؤولين الإسرائيليين، وقولهم إن تل ابيب سوف توضح بلينكن خلال محادثاته مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ومجلس الوزراء الحربي أنها ستسمح بعودة الفلسطينيين إلى منازلهم في شمال قطاع غزة، فقط في حال إحراز تقدم في التسوية والمفاوضات من أجل إطلاق سراح الأسرى الذين تحتجزهم حماس في قطاع غزة .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.