الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 05:24 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

فرض رسوم إضافية على القادم من غزة .. اعرف الحقيقة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت الهيئة العامة للاستعلامات المصرية، أن الأنباء التي تناثرت بشأن التحصيل الرسمي لرسوم إضافية على القادمين من قطاع غزة إلى الأراضي المصرية عبر منفذ رفح البري، عبارة عن شائعات لا أساس لها من الصحة.

إدعاءات كاذبة

وأكدت «الاستعلامات»، أن ما تداولته بعض وسائل الإعلام وصفحات التواصل الاجتماعي عبارة عن إدعاءات كاذبة، مشيرا إلى أن مصر لها دور كبير بنسبة 70% في المساعدات الإغاثية والإنسانية التي دخلت إلى قطاع غزة عبر منفذ رفح.

إضافة رسوم لعبور غزة

من جانبه أكد الدكتور ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، أنه من المستحيل أن تعمل مصر على إضافة أي أعباء على الأشقاء الفلسطينيين، خاصة في ظل الظروف الكارثية التي يمرون بها، مشيرًا إلى أن مصر لم تحصل على أي رسوم من الفلسطينيين تحت أي بند بعد دخولهم البلاد سواء للعلاج أو الإقامة أو حتى خلال انتقالاتهم داخل مصر.

تصفية القضية الفلسطينية

وأضاف رئيس الهيئة العامة للاستعلامات المصرية: مصر رفضت بصورة قاطعة ونهائية منذ بداية العدوان على غزة الاستجابة أو الرضوخ لكل الضغوطات، للقبول بتصفية القضية الفلسطينية.

ضحايا القصف الإسرائيلي

على جانب آخر أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة ارتفاع حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي على القطاع إلى 23210 قتلى، والجرحى إلى 59167 منذ الـ7 من أكتوبر.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة أشرف القدرة: «القوات الإسرائيلية ارتكبت 12 مجزرة بحق العائلات راح ضحيتها 126 قتيلا خلال الـ24 ساعة الماضية».

ونعى الصحفي وائل الدحدوح يوم الأحد الماضي نجله حمزة بعد أن فقد زوجته واثنين من أبنائه في نهاية أكتوبر بضربة إسرائيلية، وقُتل حمزة مع زميله مصطفى ثريا في غارة طالت سيارتهما في جنوب قطاع غزة.

كارثة إنسانية وصحية

وأفاد المكتب الإعلامي الحكومي في غزة بارتفاع عدد القتلى من الصحفيين إلى 109 منذ الـ7 من أكتوبر الماضي.

ودخلت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة يومها الـ95 حيث تستمر الاشتباكات والقصف الإسرائيلي على مختلف مناطق شمال وجنوب القطاع، في ظل تفاقم الكارثة الإنسانية والصحية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.