الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 02:00 مـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تعرف على دوريفال جونيور المدير الفنى الجديد لـ منتخب البرازيل

دوريفال جونيور
دوريفال جونيور

منتخب البرازيل، أعلن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، إسناد مهمة قيادة منتخب البرازيل إلى دوريفال جونيور، خلفًا للمدير الفني السابق فرناندو دينيز.

وكان القرار الأساسي يتمثل في أن يكون فرناندو دينيز مدربًا لمنتخب البرازيل، لمدة عام حتى صيف 2024، بالتوازي مع منصبه كمدرب لفريق فلومينينسي.

ولكن رئيس الاتحاد البرازيلي، إدنالدو رودريجيز، قرر الاستغناء عن خدمات دينيز بعد يوم من إعادته إلى منصبه بأمر قضائي من المحكمة الفيدرالية العليا.

وقال الاتحاد البرازيلي في بيان صحفي أعلن فيه تقديم مدرب ساو باولو السابق يوم الخميس في ريو دي جانيرو: "دوريفال جونيور هو المدرب الجديد للمنتخب البرازيلي للرجال".

ولم يكشف الاتحاد البرازيلي عن مدة العقد، لكن وسائل إعلام محلية أشارت الى أنه سيستمر حتى نهاية كأس العالم 2026 في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

مسيرة دينيز مع منتخب البرازيل

وتم تعيين دينيز في 4 يوليو 2023 لإدارة المنتخب البرازيلي لمدة عام واحد وكانت خطة إيدنالدو رودريجيز هي بقاء مدرب فلومينينسي حتى وصول كارلو أنشيلوتي، في يونيو 2024 لكن انتهى الأمر بالإيطالي بتجديد عقده مع ريال مدريد.

وكان دوريفال صاحب الـ61 عامًا مدربًا لساو باولو في 2023 قبل أن يغادر منصبه تمهيدًا لقيادة المنتخب البرازيلي.

6 مباريات لدينيز مع البرازيل

استمرت فترة فرناندو دينيز مع المنتخب البرازيلي في ست مباريات، كلها في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026، انتصارات على بوليفيا وبيرو، وتعادل مع فنزويلا، وهزائم أمام أوروجواي وكولومبيا والأرجنتين.

وكان دينيز قاد فلومينينسي للفوز على الأهلي في نصف نهائي كأس العالم للأندية قبل أن يخسر أمام مانشستر سيتي الإنجليزي في المباراة النهائية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.