رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 25 فبراير 2024 06:26 مـ 15 شعبان 1445 هـ
أهم الأخبار
شوط سلبي بين ليفربول ضد تشيلسي في نهائي ”كأس كاراباو” علي خطي الأهلي.. مودرن فيوتشر يتأهل لربع نهائي الكونفدرالية الإفريقية “اتش سى” : صفقة رأس الحكمة تدفق استثمارات مباشرة بـ 24 مليار دولار نقدًا في غضون شهرين وظائف الجامعات .. جامعة ظفار العمانية تعلن عن وظائف أعضاء هيئة التدريس -أستاذ مساعد- مفاجآت في تشكيل الزمالك ضد أبو سليم الليبى فى الكونفدرالية الإفريقية تفاصيل جولة السفيرة الأمريكية بالقاهرة في معرض EDUGATE التعليمي الدولي(صور) بعد تجديد حبسه.. أسرار وألغاز قتل مدرس الفيزياء لطالب الدقهلية حلويات رمضان.. روجينا سنة رابعة بطولة بـ ”سر إلهي” في ذكرى وفاته الرابعة.. أسرار وحكايات مبارك مع الشعراوي وسيد طنطاوي نشرة الموجز التعليمية.. التعليم تحدد ضوابط استمارة 1 سري ثانوية عامة.. موعد امتحانات صفوف النقل 2024 الوقت مناسب لشراء السبائك.. سعر الذهب الآن فى مصر مبيعات العرب والأجانب تدفع مؤشرات البورصة للهبوط بختام جلسة اليوم

شاهد.. العثور على مخلوق بحري غامض على شواطئ أستراليا

مخلوق غريب
مخلوق غريب

فوجئ رواد شاطئ ستيب في فيرهافن، أستراليا، بالعثور على مخلوق بحري يشبه "الكائن الفضائي" بعد أن جرفته الأمواج إلى الرمال.

ونشر أحد رواد الشاطئ من عشاق الطبيعة صورًا للاكتشاف غير العادي على مجموعة 'Field Naturalists Club of Victoria’s على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، طالبًا المساعدة في التعرف على الكائن غير المعروف، وقال في تعليقه على الصور :" وجدته في برك الصخور. لقد كان الأمر صعبًا نوعًا ما، إنه مثل النبات".

وسارع مستخدمو الإنترنت إلى ترك التعليقات على المنشور، فاقترح العديد من المستخدمين أنها تشبه سيدة الشوكولاتة من المسلسل الكارتوني الشهير "سبونج بوب"، في حين اقترج آخرون أنها تشبه المشيمة، فيما كتب أحد المستخدمين: "من كوكب آخر!"، وأضاف آخر :"المحيط لا يفشل أبدًا في الإبهار"

وعلى الجانب الآخر، حدد علماء الطبيعة الجسم بسرعة أثناء سعي مرتادي الشاطئ للحصول على معلومات.

ومن المرجح أن يكون الاكتشاف عبارة عن زهرة خزامى بحرية، تتميز بمظهرها العقدي والوعري بسبب الغلاف الإسفنجي الذي يغطي سطحها، إذ توجد هذه الكائنات عادة على عمق 262 قدمًا في المياه الساحلية، وتنمو على الصخور ذات ساق طويل.

وذكرت صحيفة نيويورك بوست أن زهور التيوليب البحرية تعمل كمغذيات مرشحة، وتضخ المياه داخل وخارج شفاطاتها لاستخراج العوالق كمصدر للغذاء.

ذكر أحد المستخدمين أن هذا المخلوق غالبًا ما يتم العثور عليه في جميع أنحاء المنطقة مع "الكثير من الشعاب المرجانية في أنجلسي في الوقت الحالي"، فقال :"عندما رأيت هذه لأول مرة كانت جماعية وبدت وكأنها شيء من كائن فضائي!.