الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 09:20 صـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تفاصيل لحظات الموت المحقق لمنتخب جامبيا أثناء رحلته إلي كوت ديفوار

تفاصيل لحظات الموت المحقق لمنتخب جامبيا .. واجه منتخب جامبيا لحظات من الرعب والموت المحقق أثناء رحلته إلى كوت ديفوار للمشاركة فى بطولة أمم أفريقيا التي تنطلق في 13 يناير الجاري فبعد إقلاع الرحلة بلحظات تعرضت الطائرة لعطل مفاجئ والتى حلقت بالسماء لمدة 9 دقائق، وعادت من جديد إلى المطار الرئيسى لدولة جامبيا وتم تأجيل السفر لحين تحسن الأوضاع.

منتخب جامبيا يواجه الموت

وسافر منتخب جامبيا في رحلة جديدة اليوم الخميس إلى أرض الفيلة لخوض منافسات بطولة كأس الأمم ونشر الحساب الرسمي لمنتخب جامبيا صور من مغادرة العقارب إلي كوت ديفوار معلقا عليها" نحن جاهزون على متن الطائرة في الطريق إلي ياموسوكرو الإيفوارية كأس الأمم الأفريقية 2023 ،نحن قادمون العقارب جاهزة للدغ".

وقال توم سانتفيت المديرالفني لمنتخب جامبيا واجهنا لحظات الموت في تعطل الطائرة " كان من الممكن أن نموت جميعًا".

وأضاف المدير الفني: " لقد نمنا جميعاً بسرعة، بما فيهم أنا، لقد كانت لدي أحلام قصيرة حول كيف كانت حياتي، حقًا بعد تسع دقائق، قرر الطيار أن يستدير لأنه لم يكن هناك إمداد بالأكسجين. بعض اللاعبين لم يستيقظوا مباشرة بعد الهبوط. كدنا أن نتسمم بأول أكسيد الكربون. نصف ساعة أخرى من الطيران وسنموت جميعاً. "

وأضاف سانتفيت : "أنا مستعد للموت في ملعب كرة القدم، ولست مستعدًا للموت من أجل عملي خارج الملعب، ولحسن الحظ، لم تكن هناك عواقب وخيمة".

وليست هذه العقبة الأولي التي تواجه منتخب جامبيا قبل أمم أفريقيا فقبل أيام قليلة من البطولة ضربته أزمة عنيفة حيث رفض لاعبو منتخب جامبيا الحضور للتدريبات و السفر إلي كوت ديفوار للمشاركة في نهائيات الأمم الأفريقية 2023 قبل الحصول علي مستحقاتهم المالية المتأخرة.

وينافس المنتخب الجامبي في المجموعة الثالثة ببطولة كأس أمم أفريقيا، رفقة منتخبات السنغال والكاميرون وغينياويستهل مشواره في البطولة القارية بمواجهة نظيره السنغالي حامل اللقب، قبل أن يواجه غينيا والكاميرون.

مجموعات كأس الأمم الأفريقية

المجموعة الأولى: كوت ديفوار، غينيا بيساو، غينيا الاستوائية، نيجيريا.

المجموعة الثانية: مصر، موزمبيق، الرأس الأخضر، غانا.

المجموعة الثالثة: السنغال، جامبيا، غينيا، الكاميرون.

المجموعة الرابعة: الجزائر، أنجولا، موريتنيا، بوركينا فاسو.

المجموعة الخامسة: تونس، ناميبيا، جنوب أفريقيا، مالي.

المجموعة السادسة: المغرب، تنزانيا، زامبيا، الكونغو الديمقراطية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.