الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 10:34 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

حلل يا دويرى .. المقاومة الفلسطينية تكبد قوات العدو خسائر فادحة

كتائب القسام
كتائب القسام

أعلنت كتائب القسام – الجناح العسكري لحركة حماس- وسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، اليوم الخميس، التصدي لقوات العدو الصهيوني في مختلف محاور القتال في قطاع غزة في اليوم الـ96 من العدوان الإسرائيلي.

اشتباكات المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال

وقالت كتائب القسام : تمكن المجاهدون من استهداف قوة صهيونية راجلة متمركزة داخل أحد المنازل بعبوة مضادة للأفراد “رعدية” وأوقعوها بين قتيل وجريح شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وأضافت القسام في بيانها: كما تم استهداف قوة صهيونية خاصة متحصنة في مبنى بقذيفة “الياسين 105” والاشتباك معها بالأسلحة الرشاشة وأوقعوها بين قتيل وجريح في مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وأشارت القسام إلى تمكن مجاهديها من تدمير 9 آليات للعدو الإسرائيلي، حيث تم تدمير 3 آليات صهيونية في محيط منطقة بني سهيلا شرق مدينة خانيونس وتدمير دبابة ميركفاه وناقلة جند صهيونيتين في محيط الجامعة الإسلامية جنوب شرق مدينة خانيونس وتدمير جرافتين شرق وجنوب مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

كما لفتت القسام إلى تدمير دبابة صهيونية من نوع ميركفا شمال شرق مخيم النصيرات وسط قطاع غزة وتدمير آلية صهيونية بعبوتين مضادتين للدروع شرق مدينة خانيونس.

ومن جانبها أعلنت سرايا القدس تمكن المجاهدين من تدمير دبابة وآليتين عسكريتين صهيونيتين بقذائف الـ “تاندوم” في جباليا البلد والاشتباك مع جنود العدو من مسافة صفر موقعين عدد منهم بين قتيل وجريح.

وأكدت سرايا القدس تمكن المجاهدين من السيطرة على طائرة صهيونية من نوع “سكاي لارك” بدون طيار في جباليا شمال قطاع غزة.

وأضافت سرايا القدس أن المجاهدين تمكنوا من قصف تجمع لجنود العدو في محيط بني سهيلا شرق خانيونس وقصف موقعي “كيسوفيم” و“أبو صفية” بوابل من قذائف الهاون العيار الثقيل.

 

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.