الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 12:14 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

حالة الطقس اليوم.. الأرصاد الجوية تعلن بشرى سارة للمواطنين

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن مفاجآت بشأن تطورات حالة الطقس اليوم الجمعة 12 يناير 2024.

منخفض جوي

وأكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن المنخفض الجوي الذي سيطر على الأجواء الأيام الماضية بدأ في المغادرة، حيث قلت السحب بشكل كبير وبالتالي انحصار فرص سقوط الأمطار في السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، وهي أمطار خفيفة قد تصل لمتوسط في بعض الأماكن.


وأضافت “غانم” خلال تصريحات تلفزيونية، اليوم الجمعة، أن اليوم متوقع هدوء في سرعات الرياح؛ ولكن هناك رمال محملة بالرمال والأتربة في المناطق الغربية مثل السلوم ومطروح وسيوة.

طقس اليوم الجمعة

وأضافت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أن الكتل الهوائية الشمالية مازالت تؤثر على البلاد، حيث يستمر انخفاض قيم درجات الحرارة، وتسجل العظمى 18 درجة مئوية على القاهرة الكبرى.

وتابعت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أن الطقس خلال فترة النهار شتوي مائل للبرودة على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري والسواحل المشالية وشمال الصعيد، ومائل للدفء خلال فترات النهار، بينما يسود طقس شديد البرودة ليلًا في معظم محافظات الجمهورية وقد تصل أحيانًا لحد الصقيع.

وحذرت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة تنخفض بشكل ملحوظ خلال فترة الليل وخاصة في الساعات المتأخرة منه، حيث تسجل الصغرى ما 10 و12 درجة مئوية على المحافظات الشمالية وتصل لـ 5 درجات مئوية على محافظات شمال الصعيد ووسط سيناء.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.