الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 03:48 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

إسرائيل تتحدى العالم .. غزة في ظلام دامس

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

«إسرائيل تتحدى، بقطع كافة الخدمات في غزة» .. هذا ما كشفت عنه جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، الستار مساء اليوم الجمعة، حيث أعلنت انقطاع الاتصال بشكل كامل عن طواقمها العاملة في قطاع غزة بسبب ما قامت به قوات الاحتلال الإسرائيلي من قطع خدمات الاتصالات والانترنت.

قطع الاتصالات

وأعلنت وسائل إعلام، أن قطع الاتصالات يزيد من حجم التحديات التي تواجه طواقم الهلال الأحمر في تقديم خدماتها الإسعافية والوصول للجرحى والمصابين بالسرعة اللازمة.

الصليب الأحمر

من حانبها أكدت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، أن طواقمها أجلت اليوم بتنسيق من اللجنة الدولية للصليب الأحمر حوالي 28 مواطنا من الجرحى ومرافقيهم من كل من مجمع الشفاء الطبي ومستشفى كمال عدوان والنقطة الطبية التابعة لها في جباليا شمال القطاع.

وأشارت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، إلى أن خمس مركبات إسعاف تابعة لها شاركت في نقل الجرحى لمستشفيات جنوب القطاع.

معبر كرم أبوسالم

وكانت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، قد أعلنت في وقت سابق اليوم، أن الاحتلال الإسرائيلي أفرج عن مدير مركز إسعاف خان يونس عوني خطاب بعد اعتقال دام 51 يوما، حيث تم الإفراج عنه عند معبر كرم ابو سالم بعد أن كان قد تم اعتقاله عند حاجز وادي غزة خلال مرور قافلة إخلاء الجرحى من مجمع الشفاء الطبي إلى مستشفيات جنوب القطاع.

كما أعلنت أن الاحتلال أفرج أيضًا عن يوسف رائد سالم، أحد طواقمها في غزة، بعد اعتقال دام ثلاثة أسابيع، حيث تم اعتقاله خلال اقتحام الاحتلال مركز إسعاف الهلال الأحمر في جباليا شمال القطاع.

وأشارت الجمعية إلى أن 6 من طواقمها في قطاع غزة ما يزالوا قيد الاعتقال حتى اللحظة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.