الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 25 يونيو 2024 10:41 مـ 19 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

رئيس الوزراء : «القطاع الخاص» نواة ازدهار الاقتصاد

جانب من الجولة
جانب من الجولة

القطاع الخاص

«القطاع الخاص، وتشجيعه».. سعي تتحقق به النهضة الاقتصادية المأمولة .. بهذه الرؤية أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على حرص الحكومة المصرية بمختلف أجهزتها، على تمكين وتشجيع القطاع الخاص بصورة كاملة؛ للإنطلاق في عملية الإنتاج المحلي، ومن ثم زيادة ومضاعفة الصادرات المصرية للخارج، وكذا العمل على تيسير وتسهيل أية إجراءات، وحل أي عوائق قد تواجه العملية الإنتاجية على أرض الواقع.

جاءت تصريحات رئيس الوزراء، على هامش جولته بمنطقتي العامرية والنوبارية، لتفقد عدد من المشروعات في مجال الاستصلاح الزراعي والثروة الحيوانية، جولة بصحبة وزير الزراعة واستصلاح الأراضي.

فرص عمل مباشرة وغير مباشرة

وأشاد رئيس مجلس الوزراء بالعاملين من الشباب المصري، من مختلف محافظات مصر، موضحًا أن القطاع الخاص يُتيح العديد من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة، والأهم أن هذا يمثل مستقبل التنمية في مصر، منوهًا إلى أن الفترة القادمة ستشهد تكثيف الزيارات لمواقع الإنتاج المختلفة، للوقوف على أي عوائق قد تواجه المُنتج أو المُصنع من القطاع الخاص، وتذليلها، ومتابعة كل قطاعات التنمية.

إنتاج وتصدير الموالح

وأوضح رئيس الوزراء، أن مصر أصبحت اليوم تسجل أعلى المعدلات عالمياً في حجم انتاج وتصدير الموالح، بل الأولى على مستوى العالم فى انتاج وتصدير الموالح، وذلك من خلال تطبيق مختلف الأسس العلمية فى هذا المجال، وخاصة ما يتعلق بنظام تكويد المنتج، وهو ما ساهم فى التعامل مع اي مشكلات من الممكن ان تحدث من خلال الشحنات التصديرية مع مختلف الشركات المصدرة، حيث ساهم نظام التكويد فى تتبع المنتج، ومعرفة الشركة المصدرة له فى حين حدوث مشكلة تتعلق به، واتخاذ الاجراءات معها، حفاظا على استمرار التصدير من هذا المنتج من باقي الشركات وعدم ايقاف الاستيراد بشكل كلي من مصر لهذا المنتج او المحصول.

نظام التكويد

وأضاف رئيس الوزراء : يساعد نظام التكويد على تطبيق أحدث الأسس العلمية وأفضلها وأعلاها، هذا إلى جانب ما يتيحه من تنوع فى وزن المنتج، ونوعه وشكله، وذلك بما يلبي طلبات ورغبات الدول المستوردة.

nawy