الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 02:56 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
لعنة غزة تُطارده.. كل ما تُريد معرفته عن إيتمار بن غفير بعد تعرضه لحادث سير مُروع بعد الفوز على سوسيداد.. ريال مدريد يحسم مصير أردا جولر بعد جلابية فيفي عبده وصندل سعاد حسني.. أسعار ملابس ومقتنيات النجوم في المزادات العالمية أسعار الذهب اليوم في مصر وعيار 21 يسجل هذا الرقم الآن بمنتصف التعاملات الرئيس السيسي يزور الأكاديمية العسكرية بمقر القيادة الاستراتيجية بالعاصمة الإدارية (فيديو) صندوق النقد: مصر ملتزمة باستكمال رفع الدعم عن أسعار البنزين والكهرباء خطوات استخدام أكواد خاصية مغلق اتصالات و معرفة المتصل بعد تنبأه بزلزال تايوان.. من هو العالم الهولندي المثير للجدل فرانك هوجربيتس؟ جولة وزير التعليم العالي بالجامعة المصرية اليابانية..(صور) استقرار سعر الذهب عالميا بالدولار اليوم السبت 27 أبريل 2024 السر في هاتفها المسروق.. القصة الكاملة لاغتيال البلوجر العراقية أم فهد وفيديو للحظة الجريمة بحب لقب الترند الأورجنك وكنت هبقى مدرسة أطفال.. أبرز تصريحات صابرين

بالرابط فقط.. تعرف على موعد صرف معاش تكافل وكرامة لشهر يناير 2024

موعد صرف معاش تكافل وكرامة لشهر يناير 2024
موعد صرف معاش تكافل وكرامة لشهر يناير 2024

يبحث عدد كبير من المواطنين عن خطوات الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة لشهر يناير 2024، عبر شبكة الإنترنت ومحرك جوجل العالمي بالتزامن مع اقتراب صرفه لمقرر يوم 15 من كل شهر.

معاش تكافل وكرامة بالرقم القومي يناير 2024

وتجدر الإشارة إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، سبق ووجه بزيادة الفئات المالية الممنوحة للمستفيدين من برنامج تكافل وكرامة وهو ما دفع العديد من مستحقي الدعم إلى السؤال عن شروط الحصول على معاش تكافل وكرامة من وزارة التضامن الاجتماعي.

وخلال السطور التالية، نستعرض معكم، التفاصيل الكاملة عن رابط استعلام معاش تكافل وكرامة بالرقم القومي يناير 2024 بعد الزيادة، وأيضًا قيمة معاشات تكافل وكرامة بعد الزيادة المطبقة، وطريقة تقديم شكاوي والتظلمات من معاشات تكافل وكرامة.

قيمة معاشات تكافل وكرامة بعد الزيادة

ومن المقرر أن يبدأ صرف معاش تكافل وكرامة عن شهر يناير 2024 اعتبارًا من يوم 15 يناير 2024، وتقوم وزارة التضامن الإجتماعي عمومًا بصرف معاشات تكافل وكرامة اعتبارًا من يوم 15 من كل شهر، إذ بإمكان المواطن الاستعلام الآن عن معاش تكافل وكرامة للمشتركين من موقع الهيئة القومية التأمين الاجتماعي من الرابط التالي:

وفي السياق ذاته، تقدم وزارة التضامن أيضًا كيفية قيام المواطنين بتقديم تظلمات لمن رفض الاشتراك في معاش تكافل وكرامة من خلال 3 وسائل من بينها الاتصال برقم الخط الساخن 19680، أو تقديم تظلم من معاش تكافل وكرامة الرابط التالي: https://tk.moss.gov.eg، وكذلك التظلم من معاش تكافل وكرامة على البريد الإلكتروني التالي: [email protected]

المستندات المطلوبة للاشتراك في معاش تكافل وكرامة

حددت وزارة التضامن الفئات المستحقة لـ معاش تكافل وكرامة، وهم المسنين والأرامل والمطلقات والحاضنات لأطفال والأيتام الذي لا ينالون الرعاية من الأب والأم، وذوي الاحتياجات الخاصة، مع مراعاة أن تنطبق الشروط الآتية عليهم:

  • يجب ألا يكون المتقدم للاستفادة من معاش تكافل وكرامة يعمل بأجر تأميني أكثر من 400 جنيه.
  • يجب ألا يكون المتقدم للاستفادة من معاش تكافل وكرامة يتقاضى معاش تأميني أو مساعدة ضمانية.
  • يشترط أن تكون الأسرة المتقدمة للاستفادة من معاش تكافل وكرامة لديها أبناء حديثي الولادة حتى سن 18 عامًا، على أن يكون الأبناء من سن 6 لسن 18 بمراحل التعليم المختلفة.
  • أن يكون المتقدمون لبرنامج «تكافل وكرامة» من المسنين بعمر يبدأ من 65 عامًا.

كما نرصد معكم المستندات المطلوبة للاشتراك في معاش تكافل وكرامة، إذ يمكن الاشتراك في برنامج تكافل وكرامة بالتقدم للوحدات الاجتماعية التابع لها محل سكن المتقدم بالأوراق التالية:

1- صورة من بطاقة الرقم القومي مدون فيها العنوان سكن المتقدم.

2- صور شهادات الميلاد لكل أفراد الأسرة.

3- صورة من قسيمة الطلاق أو الزواج.

4- صورة من شهادة وفاة الزوج للأرامل.

5- صورة من بطاقة التموين.

6- بيان قيد مدرسي للأطفال من 6 إلى 18 سنة.

7- مستند الإعاقة من اللجان الطبية في حالة المرض المزمن.

8- صورة شهادة الهجر أو ما يدل على الانفصال.

9- صورة إقرار الوصاية للأيتام.

10- صورة شهادة السجن لحالات سجن الأب أو الأم

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.