الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 11:22 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تعليمات خاصة لمحمد عبدالمنعم للحد من خطورة مهاجمي موزمبيق

محمد عبدالمنعم
محمد عبدالمنعم

عقد البرتغالى روي فيتويا، المديرالفنى لمنتخب مصر جلسة خاصة مع مدافعه محمد عبد المنعم قبل مواجهة موزمبيق الليلة في مستهل مشوار الفريق في بطولة كأس أمم أفريقيا حيث طالب اللاعب بضرورة خوض اللقاء بجدية والابتعاد عن الثقة الزائدة وعن التمريرات الخاطئة بينه ومحمد الشناوى حارس مرمى الفريق لتفادى الهفوات الدفاعية أمام مهاجمى موزمبيق.

توجيهات خاصة من فيتوريا لمحمد عبدالمنعم

كما طالب فيتوريا عبدالمنعم بفرض رقابة لصيقة على مهاجمى منتخب موزمبيق للحد من خطورتهم لحماية عرين الفراعنة من الاهتزاز فى ضربة البداية.

وطالب فيتوريا لاعبه بضرورة الربط مع زملائه المدافعين لمنع فكرة ترك مساحات لمهاجمى موزمبيق المعروفين بانطلاقاتهم السريعة.

تاريخ مواجهات مصر وموزمبيق

التقى المنتخب المصرى بنظيره الموزمبيقى 3 مرات في بطولة كأس الأمم الإفريقية من قبل، البداية كانت في الثمانينيات، وبالتحديد في عام 1986 في إطار منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية في نسختها الـ15، بدور المجموعات وفاز وقتها الفراعنة بهدفين دون رد وتوج المنتخب المصري بالبطولة.

ثم التقي الفريقين مجددا عام 1998 في إطار منافسات بطولة أمم إفريقيا 1998، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الرابعة، وحسم منتخب مصر المباراة بثنائية نظيفة أحرزها المهاجم المخضرم حسام حسن، لكن في تلك المرة تُوج الفراعنة بلقب كأس أمم إفريقيا.

وكانت المواجهة الثالثة في إطار منافسات بطولة كأس أمم إفريقيا 2010، بدور المجموعات أيضًا، لكن ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثالثة، وحسم الفراعنة اللقاء بهدفين دون رد من توقيع داريو كان بالخطأ في مرماه، والمهاجم محمد ناجى جدو، و حقق الفراعنة لقب بطولة كأس الأمم الإفريقية للمرة السابعة في التاريخ بعد الفوز على غانا بهدف دون رد في النهائي.

ويتمني عشاق الفراعنة أن تكون مواجهة المنتخب المصري لموزمبيق مفتاحا للتويج بالكأس الأفريقية للمرة الثمنة في تاريخه.

قائمة منتخب مصر النهائية لبطولة أفريقيا

وضمت قائمة منتخب مصر النهائية لبطولة أفريقيا 27 لاعباً هم:

حراسة المرمى: محمد الشناوى - أحمد الشناوى - محمد أبو جبل - محمد صبحى

الدفاع : أحمد حجازى - محمد عبد المنعم - على جبر - ياسر إبراهيم - أحمد سامى - محمد هانى - عمر كمال عبد الواحد - أحمد فتوح - محمد حمدى

الوسط : حمدى فتحى - إمام عاشور - محمد الننى - مروان عطية - أحمد السيد زيزو - مهند لاشين- محمود حمادة

الهجوم : محمد صلاح - مصطفى فتحى - محمود تريزيجيه- عمر مرموش - مصطفى محمد - محمود كهربا - أحمد حسن كوكا.

وتقام جميع مباريات منتخب مصر فى دور المجموعات ببطولة أمم أفريقيا على ملعب فيلكس أوفوي بوانيي في مدينة أبيدجان، وهو الملعب الذي يتسع لـ33 ألف متفرج.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.