الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 10:06 صـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بروتوكول بين «قضايا الدولة» و«التنمية المحلية» تحقيقا للعدالة الناجزة… صور

جانب من توقيع البروتوكول التعاوني بين «قضايا الدولة» و«التنمية المحلية»
جانب من توقيع البروتوكول التعاوني بين «قضايا الدولة» و«التنمية المحلية»

«تيسير التعاون بين قضايا الدولة، والتنمية المحلية، في مجال تبادل الخبرات الفنية والتشريعية والقانونية » .. تحقيقا لهذا الهدف أبرمت هيئة قضايا الدولة، برئاسة المستشار مسعد عبدالمقصود الفخراني، رئيس الهيئة، واللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، بروتوكولا للتعاون.

ورش عمل دورية

صرح بذلك المستشار سامح سيد محمد، نائب رئيس هيئة قضايا الدولة، والمتحدث الرسمي باسمها، لافتا إلى أن البروتوكول نص على ضرورة استكمال إنشاء الأقسام القضائية بالمحافظات التي لم تنشأ بها، وعقد دورات تدريبية وورش عمل دورية مشتركة متخصصة للشئون القانونية بالوحدات المحلية علي مستوى الجمهورية، والاستفادة من الخبرات القانونية، والقضائية لدى مستشاري هيئة قضايا الدولة في الدورات التي ينظمها مركز تدريب سقارة التابع لوزارة التنمية، مما يسهم فى تعميق التعاون المشترك بين الهيئة والوزارة.

كلمة ترحابية

وأوضح «المتحدث الرسمي باسم هيئة قضايا الدولة»، أن مراسم توقيع بروتوكول التعاون التي أقيمت بمقر وزارة التنمية المحلية بالعاصمة الادارية، بدأت بكلمة ترحابية من اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، بالمستشار مسعد عبد المقصود الفخراني، رئيس هيئة قضايا الدولة، ومستشاري الهيئة، معربًا عن سعادته بتوقيع هذا البروتوكول الذي يأتي في إطار التعاون والتكامل بين كافة أجهزة وجهات الدولة خاصة وأن الهيئة تختص وفقًا لأحكام الدستور والقانون بالنيابة القانونية عن الدولة بسلطاتها قاطبة أمام القضاء في الداخل والخارج، لتكون حصنًا قانونيًا منيعًا لصد الاعتداء على المال والحق العام أو على مصالح الشعب المصري.
وأشار المتحدث الرسمي باسم هيئة قضايا الدولة، إلى ان المستشار مسعد عبد المقصود الفخراني، رئيس هيئة قضايا الدولة، وجه الشكر لوزير التنمية المحلية على حسن الاستقبال، مؤكدًا على أن توقيع بروتوكول التعاون يأتي لاستكمال مسيرة التواصل المستمر والتعاون مع مستشاري الهيئة، ووزارة التنمية المحلية والمحافظات، مثمنًا على الدور الكبير الذي تقوم به وزارة التنمية المحلية في دفع عجلة التنمية للمحافظات وفقاً لاستراتيجية ورؤية مصر ٢٠٣٠.

تبادل الدروع التذكارية

وأوضح المستشار سامح سيد محمد، المتحدث الرسمي باسم هيئة قضايا الدولة، أن مراسم توقيع البروتوكول انتهت بتبادل الدروع التذكارية بين المستشار مسعد عبدالمقصود الفخراني، رئيس هيئة قضايا الدولة، واللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، كما تم تكريم المستشار عبد الله غلاب، نائب رئيس الهيئة، وتسليمه درع وزارة التنمية المحلية من وزير التنمية المحلية، تقديراً لجهوده وإنجازاته بالقسم القضائي بمحافظة البحيرة خلال تولى رئاسة القسم.

قيادات هيئة قضايا الدولة

وكشف المستشار سامح سيد محمد، المتحدث الرسمي باسم هيئة قضايا الدولة، أن مراسم توقيع البروتوكول جاءت بحضور المستشار محمد حسن، الأمين العام لهيئة قضايا الدولة، والمستشار هاني محمد علي، رئيس المكتب الفني، والمستشار عبدالله غلاب، نائب رئيس الهيئة، والمستشار أحمد سعد، المشرف على مكتب رئيس الهيئة، والمستشار وليد عناني، الأمين العام المساعد.
وأشار إلى أن مراسم البروتوكول شهدت حضور عدد من قيادات وزارة التنمية المحلية وهم، اللواء مجدي الأبرق، والمستشار نجوي سليم، والمستشار أبوالوفا علام، والمستشار وليد البوشي، المستشارين القانونين للوزارة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة