الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 01:50 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

«عمرو خالد» يطرح برنامج عملي للعبادة في رجب

الدكتور عمرو خالد الداعية الإسلامي
الدكتور عمرو خالد الداعية الإسلامي

تزينت السماء، أول أمس، بهلال شهر رجب، أحد أفضل الأشهر الحرم، والذي يستحب فيه الإكثار من الأعمال الصالحة للاستعداد والتأهل لاستقبال شهر رمضان الكريم.

ماهي علاقة شهر رجب بالخير والرزق ؟

قال الدكتور عمرو خالد الداعية الإسلامي، إنه ومع بداية شهر رجب ينتشر الخير وهو في هذا الشهر كثير لأنه الشهر الذي يصب الله فيه الخير صبا على عباده.
وأضاف "خالد" في فيديو له على صفحته الرسمية على الفيس بوك، أن الرسول لفت إلى أهمية شهر رجب فيما روي عنه "اللهم بارك لنا في رجب وشعبان وبلغنا رمضان" فالدعاء بالبركة يعني كثرة الخير وتضاعفه لأضعاف كثيرة حتى إن الشيء اليسير ليعم خيره وينتشر بدرجة قد لا تتصورها.

3 نفحات في شهر رجب

وأضاف: أن الرسول حينما يدعو ما دعا لشيء بالبركة إلا تضاعف خيره فحينما دعا للمدينة صارت مملوءة بالخيرات إلى يومنا وحينما دعا لأنس بن مالك كثر ماله وعياله، من هنا فإننا في شهر رجب نتوقع الخير وسيكون في ثلاثة أشياء في رزق مادي في المال والرزق ويكون أيضًا رزق روحي قرب الإقبال على الله وأيضا تفريج كروب وهموم لأن فيه رحلة الإسراء والمعراج.

كيف تنال البركة في رجب ؟

وأوضح أنه لكي تنال البركات في هذا الشهر فعليك بكثرة الدعاء بالبركة في الأشياء الثلاث السالفة الذكر وعليك أيضا بكثرة الذكر وأن تحسن عملك ليبارك الله لك فيه.

برنامج عملي للعبادة في رجب

واختتم "خالد" حديثه ببرنامج عبادي عملي لشهر رجب نستقبل به شهر رمضان ويشمل هذا البرنامج كثرة الذكر وقيام الليل مرتين في الاسبوع وكثرة الدعاء .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.