الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 01:31 صـ 9 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

حسين و6 ستات.. نساء فى حياة آخر بشوات السينما

حسين فهمي
حسين فهمي

احتل اسم النجم حسين فهمى، مؤشرات البحث وتريند السوشيال ميديا وذلك بعد انتشار صورة جمعته برفقة فتاة عشرينية، ما أشعل مواقع السوشيال ميديا، وأشيع خبر زواجه.

ألقاب حسين فهمى

لقب حسين فهمي بالعديد من الألقاب من بينها (آخر بشوات السينما، جان مصر، ابن البشوات ،الواد التقيل )، فهو فنان من أوسم وأجمل فناني مصر .

ميلاده وبدايته الفنية


ولد فهمي فى 22 مارس عام 1940، وبدأ حياته الفنية في بداية منتصف الستينات من القرن الماضي، درس الإخراج بالولايات المتحدة الأمريكية، وبعد أن عاد اكتشفه حسن الإمام كممثل فارجأ مشروع الإخراج كي يعمل ممثلاً بين السينما والمسرح والتلفاز.

ومن مسرحياته: (انقلاب أهلاً يا بكوات، إمبراطور عماد الدين، سحلب، كعب عالي) ومن أعماله التلفازية: (ألف ليلة وليلة، المال والبنون).

رئاسة مهرجان القاهرة وجوائزه الفنية

وتولى رئاسة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي ابتداء من عام 1998 وحتى عام 2000، وعاد ليتولى رئاسة المهرجان منذ عام 2022، وحصل على جوائز أحسن ممثل عن أفلامه: (دمي ودموعي وابتسامتي، الأخوة الأعداء، الرصاصة لا تزال في جيبي، انتبهوا أيها السادة)، وجائزة أحسن بحث سينمائي عن علاقة المخرج بالممثل في مهرجان النيلين عام 1983، وله من الأولاد (محمود، نيرة، منة الله)، ولقد استطاع أن يكون الفتى الوسيم الذهبي الشعر في الكثير من أفلامه الأولى، ثم أثبت أنه ممثل موهوب من الدرجة الأولى في أفلام من طراز الأخوة الأعداء، ولحظة ضعف، والعار، وانتبهوا أيها السادة، وكان في أحسن حالاته في فيلم اللعب مع الكبار ثم صار أكثر نضجاً مع السن والخبرة.

زيجات حسين فهمي

تزوج فهمي رسميا 6 مرات وكانت زوجته الأولى هى السيدة نائلة محمود التي تعرف عليها خلال دراسته الإخراج السينمائي في امريكا، وأنجب منها أولاده نيرة ومحمود .

أما الزواج الثاني فكان قصة الحب الأكبر في حياته وهى الفنانة ميرفت أمين، والتي استمرت حوالي 14 عاما، وانجب منها ابنتهما " منة الله ".

زوجته الثالثة من خارج الوسط

أما الزيجة الثالثة فكانت من خارج الوسط الفني، من سيدة
تدعى"نينا "، وهي ابنة سفير سابق، ولكن لم يدم الزواج بينهما لعدم التفاهم مما أدى الى الانفصال

وفي عام 2007 خلال أحداث مهرجان القاهرة السينمائي أعلن الفنان زواجه الرابع بسيدة بهالة فتحي ، وهي خبيرة كمبيوتر شهيرة ولم ينجب الفنان حسين فهمي أي أبناء

علاقته بـ لقاء سويدان

وخلال مسرحية " أهلا يا بكوات " تعرف على الفنانة لقاء سويدان ثم التقيا مرة أخرى في مسرحية " زكي في الوزارة " ، وأعلن زواجه رسميا منهاواستمر الزواج 5 سنوات ثم تم الطلاق ولكن لم تنته الشائعات.

أما الزيجة السادسة فكانت من رنا العصيمي وعقد قرانه عليها في فيلتها بمدينة 6 أكتوبر عام 2013 ، وتم الانفصال في مارس 2017 .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.