الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 10:18 صـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تفاصيل إحراج وزير التموين داخل مجلس النواب

وزير التموين الدكتور على المصيلحي
وزير التموين الدكتور على المصيلحي

«المتهم بريء حتى تثبت إدانته».. بهذا المبدأ القانوني دافع الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، عما يثار بشأن قضايا الفساد في التموين، خلال حضوره إحدى الجلسات داخل مجلس النواب.
وأوضح الوزير، أن هناك لجنة عليا لشئون العاملين هي المعنية باختيار العاملين بالوزارة، وعند نجاح المتقدمين يتم عرضهم على الجهات الرقابية المعنية.

وتابع المصيلحي : «نحن وزارة نخدم نحو 64 مليون بني آدم ونقوم بتوفير السلع الأساسية لهم ومن يقوم بطعنها ووصفها بالفساد، أنا لست حكما والشكر لكل من يصلح».

من جانبه يؤكد النائب بهاء أبوالحمد، عضو مجلس النواب، أن وزارة التموين بحاجة إلى تموين، مطالبا بضرورة تشديد الرقابة على الأسواق .
وقال أبو الحمد، خلال طلب الإحاطة الموجه لوزير التموين الدكتور علي مصيلحي ، كيلو السكر وصل فى الأقصر إلى 60 جنيها بلد السكر فى حاجة إلى السكر .
من ناحيته كشف النائب كمال أبوجليل، أن هناك أزمات تواجه المواطنين، وهناك أزمة غاز، لافتا إلى أن هناك تلاعب فى المستودعات، مطالبا بتشديد الرقابة على أنابيب البوتاجاز، وطالب بترخيص المخابز بالمحافظات.
وقال النائب عربي فؤاد، إن وزارة التموين بدون أدوات، وهناك غياب تام لمفتش التموين فى الشارع، مطالبًا بضرورة إيجاد حلول لأزمات السكر والزيت منتقدا توزيع وزارة التموين السكر على التجار وكان يبج توزيعه على بطاقات التموين للمواطن البسيط . وأضاف: أدوات وزارة التموين غير كاملة نهائيا.

وأكد المستشار الدكتور حنفى جبالى، رئيس مجلس النواب، موجها حديثه للدكتور علي المصيلحي، وزير التموين: «الوزير يكرر المشكلات، لم يعرض حلولا، الوزير أكد أن المسئولية جماعية على الحكومة بأكملها، وهو لا يجامل فى ذلك».
وتابع جبالي: «الوزير يقول ماذا أفعل، دائما إجابات الوزير ماذا أفعل حيال المخابز، ماذا أفعل حيال كذا، لا يا سيادة الوزير.. المفروض الحكومة تضع حلول لما أثير من مشكلات».

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.