الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 07:12 مـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
الدوري الإنجليزي.. جفارديول يسجل هدف مانشستر سيتي الأول أمام نوتنجهام الدقيقة 25.. بث مباشر مباراة مانشستر سيتي ونوتنجهام.. سيطرة السيتيزنز وإصابة إيدرسون استمرار فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بالعاصمة الإدارية.. فيديو بعد حملات مقاطعة اللحوم والدواجن.. انخفاض في أسعار الأعلاف اليوم الأحد 28 أبريل 2024 بث مباشر الزمالك ودريمز.. أسرار استبعاد إبراهيما نداي من قائمة مباراة دريمز ”الداخلية” تضبط شخص ادعى انتشار التسول بمنطقة الحسين لزيادة متابعيه عبر «فيس بوك» بث مباشر الزمالك ودريمز.. هتافات الجالية المصرية باستاد بابا يارا تشعل حماس لاعبي الزمالك بث مباشر مانشستر سيتي ضد نوتنجهام في الدوري الإنجليزي.. جفارديول يسجل الأول الدولار يتراجع.. أسعار العملات الأجنبية والعربية اليوم بختام التعاملات لأول مرة.. دينا الشربيني تتحدث عن حقيقة ارتباطها بعد انفصالها عن الهضبة عمرو دياب بث مباشر مانشستر سيتي ونوتنجهام.. جوارديولا يتحدث عن المنافسة مع ليفربول تل أبيب تعترف : إسرائيل تخشى نفاد صبر الجيش المصرى

أكبر كلب في العالم يخسر لقبه بعد تحقيق لموسوعة جينيس حول عمره الحقيقي

أكبر كلب في العالم
أكبر كلب في العالم

فقد الكلب الذي حصل على لقب أكبر كلب في العالم لقبه بعد أن بدأت موسوعة جينيس للأرقام القياسية تحقيقًا كشف عن مفاجأة صادمة.

وكان من المعروف أن الكلب المسمى بوبي، من البرتغال، كان يبلغ من العمر 31 عامًا و165 يومًا عندما حصل على اللقب في فبراير 2023، إلا أنه توفى بعد ثمانية أشهر، في أكتوبر 2023.

وذكرت شبكة سكاي نيوز أنه تم التصديق على ولادة الكلب من قبل الحكومة البرتغالية، ولكن الآن تثار الشكوك حول ما إذا كان بوبي هو الكلب الوحيد الذي وصل إلى هذه السن الكبيرة.

وعند مقارنة البشر، فإن العمر الذي مات فيه بوبي يعادل 200 سنة بشرية.

تحقق موسوعة جينيس الآن فيما إذا كان الادعاء بأن كلب الدرواس البرتغالي عاش لمدة 31 عامًا و165 يومًا، إذ تم إطلاق التحقيق بعد أن ادعى الأطباء البيطريون وبعض الأشخاص الآخرين أن صورة بوبي في صغره أظهرته بمخالب بيضاء، بينما كانت بنية اللون في سنوات الكلب الأخيرة.

وقررت جينيس سحب اللقب من الكلب الراحل حتى انتهاء التحقيق، حي قال المتحدث باسمها :" بينما تستمر مراجعتنا، قررنا إيقاف مؤقتًا كلًا من الألقاب القياسية لـ 'أكبر كلب على قيد الحياة" و "أقدم كلب على الإطلاق" - فقط حتى يتم التوصل إلى جميع النتائج التي توصلنا إليها".

وقالت الصحيفة إنه يبدو أن كبر سنه ربما كان بسبب التباطؤ في التحقق من الحقائق.

وفقًا لتقرير قديم لصحيفة "الجارديان" البريطانية، تم تسجيل عمر بوبي في قاعدة البيانات الوطنية للحيوانات الأليفة استنادًا إلى المالكين، علمًا أن الاختبار الجيني الذي خضع له بوبي أكد فقط أن الكلب كان كبيرًا في السن، وليس عمره الدقيق.

وتخضع صورة معينة لبوبي، التي تم التقاطها عام 1999، لتدقيق شديد، حيث يظهر أن الكلب لديه أقدام ملونة مختلفة مقارنة بالكلب الذي مات في 21 أكتوبر 2023.

قال داني تشامبرز، وهو طبيب بيطري وعضو مجلس الكلية الملكية للجراحين البيطريين، لموقع الجارديان، "من بين 18000 عضو في الكلية الملكية للجراحين البيطريين، "مجموعة الأصوات البيطرية، لا أحد يعتقد أن بوبي كان في الواقع يبلغ من العمر 31 عامًا."

وقبل بوبي، تم منح لقب أكبر كلب في العالم إلى سبايك تشيهواهوا، من ولاية أوهايو، الذي توفي عن عمر يناهز 23 عامًا وسبعة أيام في عام 2022.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة