الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 10:05 صـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

الحكومة اليمنية تعلن تأييدها لتصنيف الحوثيين كجماعة إرهابية

الحكومة اليمنية
الحكومة اليمنية

أعربت الحكومة اليمنية بإعلان رسمي عن ترحيبها بالقرار الذي اتخذته حكومة الولايات المتحدة الأمريكية بتصنيف مليشيات الحوثي كجماعة إرهابية عالمية.

وأكدت الحكومة، من خلال بيان نشرته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، أن هذا القرار يتناغم مع تصنيف الحكومة اليمنية للحوثيين كمنظمة إرهابية وفقًا للقوانين اليمنية.

وأشار البيان إلى أن هذا الإجراء يأتي كاستجابة للمطالب المستمرة التي تقدمت بها الحكومة اليمنية إلى المجتمع الدولي، داعية إلى التحرك بجدية لحماية الشعب اليمني من تصاعد أعمال العنف والإرهاب الذي ينفذه الحوثيون.

وجاء في البيان: "منذ الانقلاب المشؤوم الذي نفذته هذه المليشيات ضد إرادة الشعب اليمني ومخرجات الحوار الوطني، وحتى اللحظة الحالية، وفي ظل غياب رادع حقيقي، استمرت المليشيات في ممارسة أعمال الإرهاب وارتكاب أبشع أنواع الجرائم والانتهاكات ضد اليمنيين".

وأضاف البيان: "تجددت الحكومة اليمنية تأكيدها على ضرورة أن تتخلى المليشيات الحوثية عن نهجها الإرهابي واتباعها للنظام الإيراني، وأن تتنازل عن العنف، وتقبل بمبادرات السلام، بما في ذلك خارطة الطريق المطروحة من المملكة العربية السعودية وجميع الجهود الرامية إلى الحفاظ على أمن واستقرار اليمن والمنطقة".

الجدير بالذكر أن الولايات المتحدة أعلنت اليوم الأربعاء، إعادة تصنيف جماعة الحوثيين في اليمن كمنظمة إرهابية عالمية، وهي خطوة تعكس التصعيد الأمريكي تجاه الجماعة.

سبب تصنيف الحوثيين كمنظمة إرهابية

أعلن مستشار الأمن القومي الأميركي، جيك سوليفان، القرار، مشيرًا إلى أن إدراج الحوثيين في القائمة سيكون ساريًا خلال 30 يومًا.

وقال سوليفان إن هذا القرار يأتي في أعقاب هجمات الحوثيين الأخيرة في البحر الأحمر، والتي اعتبرها "غير مسبوقة".

إقرأ أيضًا ..

ماذا يعني إعادة تصنيف الحوثيين كمنظمة إرهابية ؟

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.