الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 03:22 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
للدفاع عن اللقب.. مانشستر سيتي يواجه نوتنجهام فورست في الدوري الإنجليزي متشطبة على المفتاح.. شروط وطريقة حجز وحدات صندوق التنمية الحضرية بالقاهرة ارتفاع جديد في أسعار الدواجن اليوم السبت 27-4-2024 ميار الببلاوي ليست الأولى .. ”الفنانات والشيوخ”اتهامات بالزنا ومعارك لا تنتهي تراجع أسعار الموبايلات الجديدة والدولية والمستعملة في مصر 2024 لعنة غزة تُطارده.. كل ما تُريد معرفته عن إيتمار بن غفير بعد تعرضه لحادث سير مُروع بعد الفوز على سوسيداد.. ريال مدريد يحسم مصير أردا جولر بعد جلابية فيفي عبده وصندل سعاد حسني.. أسعار ملابس ومقتنيات النجوم في المزادات العالمية أسعار الذهب اليوم في مصر وعيار 21 يسجل هذا الرقم الآن بمنتصف التعاملات الرئيس السيسي يزور الأكاديمية العسكرية بمقر القيادة الاستراتيجية بالعاصمة الإدارية (فيديو) صندوق النقد: مصر ملتزمة باستكمال رفع الدعم عن أسعار البنزين والكهرباء خطوات استخدام أكواد خاصية مغلق اتصالات و معرفة المتصل

تفاصيل اتهام وزير الصحة بالإهمال وإهدار المال العام

وزير الصحة
وزير الصحة

يبقى الإهمال، متهما رئيسيا في جريمة إهدار المال العام، وحرمان أكثر من 20 ألف مواطن بقرية ابن العاص التابعة لمركز كفر صقر من الخدمات الصحية، بسبب تهالك مبني الوحدة الصحية بالقرية وعدم صلاحيته.

الإهمال تهمة تواجه وزيري الصحة والتنمية المحلية

هذا ما كشف عنه طلب الإحاطة الذي قدمه النائب حاتم عبدالعزيز، عضو مجلس النواب عن محافظة الشرقية، لوزيري الصحة، والتنمية المحلية ومحافظ الشرقية.

وزارة الصحة تعترف بالإهمال

وأضاف عبدالعزيز، أن أهم الأسباب التي دفعته لتقديم طلب الإحاطة، اعتراف وزارة الصحة أكثر من مرة أن المنطقة في حالة احتياج للخدمات الصحية، وأنه تم إدراج الوحدة منذ عام 2013، ضمن خطة للتطوير والإحلال والتجديد، ولكن في النهاية كانت أعمال التطوير حبيسة أدراج وزارة الصحة.

وأوضح النائب، أن وزارة الصحة وضعت الوحدة الصحية بقرية ابن العاص، وفقًا لمستندات رسمية في خطة التطوير أعوام 2014 و2018 و2023، ولكن في النهاية مرت تلك الأعوام، ولم تقدم وزارة الصحة حياة كريمة للمواطنين، خاصة أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أولي قطاع الصحة اهتمام غير مسبوق، وشهدت مصر انجازات كبيرة لم تشهدها في هذا القطاع بفضل توجيهات القيادة السياسة.

اتهام وزارة الصحة بإهدار المال العام

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن وزارة الصحة تسببت في إهدار المال العام، عندما تأخرت في تطوير الوحدة منذ أكثر من 11 عام، حيث تضاعفت الأسعار وقفزت أسعار الحديد والأسمنت والطوب والطلاء والكهرباء، مطالبًا وزارة الصحة بسرعة تطوير المستشفى لتنفيذ تكليفات القيادة السياسية بتوفير حياة كريمة للمواطنين.

وطالب عبدالعزيز الحكومة بتوضيح الأسباب التي أدت إلي عدم تطوير المبني المتهالك، رغم تأكيدها في خطابات رسمية أن الوحدة مدرجة في خطة التطوير، منذ عدة سنوات ولكن لم يتم التنفيذ، مما أهدر حق ما يقرب من 20 ألف مواطن يقطنون القرية والنجوع التابعة لها من الحصول علي خدمة صحية جيدة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.