الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 09:51 صـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

هجمات الحوثيين اليوم.. أنباء عن استهداف سفينة أمريكية بالقرب من سواحل المكلا

هجمات الحوثيين اليوم
هجمات الحوثيين اليوم

تواردت أنباء منذ قليل، حول هجوم شنته جماعة أنصار الله الحوثيين، استهدف سفينة أميركية قبالة سواحل المكلا اليمنية، في سياق حدث تصاعد التوترات في المنطقة، حيث تلقت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية تقريرًا عن الحادث الذي وقع على بعد 85 ميلاً جنوب شرق مدينة الشحر اليمنية.

هجمات الحوثيين

في بيان صادر أمس عن جماعة الحوثيين، أكدوا أن هجماتهم في البحر الأحمر تأتي في إطار حقهم الشرعي للدفاع عن اليمن ودعم الشعب الفلسطيني، مؤكدين على استمرار هجماتهم ضد السفن الإسرائيلية والمتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة، حتى يتوقف العدوان ويُرفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

تصنيف الحوثيين كمنظمة إرهابية

كانت الولايات المتحدة الأمريكية، قد أعلنت أمس، إعادة تصنيف جماعة الحوثيين كمنظمة إرهابية عالمية، ووفقًا للمستشار الأمن القومي الأميركي، جيك سوليفان، يأتي هذا القرار استنادًا إلى هجمات الحوثيين الأخيرة في البحر الأحمر.

موقف الحكومة اليمنية

أكدت الحكومة اليمنية ترحيبها بتصنيف الولايات المتحدة الحوثيين كمنظمة إرهابية عالمية، وأوضحت أن هذا الإجراء يأتي كاستجابة للمطالب المستمرة التي تقدمت بها الحكومة اليمنية إلى المجتمع الدولي لحماية الشعب اليمني من تصاعد أعمال العنف والإرهاب الذي ينفذه الحوثيون.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.