الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 13 أبريل 2024 03:47 مـ 4 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

خلافات وخلع وزواج سرى.. لعبة الحب والزواج فى حياة أنغام

أنغام
أنغام

اكملت أنغام عامها الـ 52حيث تحتفل اليوم بعيد ميلادها فهى من مواليد مثل هذا اليوم من عام 1972، وتعد من أهم فنانات جيلها, تملك صوت دافئ ومختلف منحها مكانة بين جمهورها، قاطعت والدها وحاربت شقيقتها وخلعت فهد الشلبي وتزوجت أحمد عز سراً، واحتلت صدارة قائمة فنانات العالم العربي.

مولدها وبدايتها الفنية

وُلدت أنغام محمد علي سليمان في الاسكندرية من عائلة فنية فوالدها هو الموسيقار "محمد علي سليمان"، وعمها الفنان الراحل "عماد عبد الحليم"، وشبّه الكثيرون صوتها بنجاة الصغيرة، واشتهرت بأغنية "لا ليلي لالي" التي أصدرتها في ألبوم من نفس الاسم عام 1989، بحيث أثبتت شهرتها على صعيد العالم العربي.

وصل رصيد أنغام أكثر من عشرين ألبوم كما تعاملت خلال مسيرتها الفنية مع العديد من كبار نجوم الموسيقى كالموسيقار عمار الشريعي وعمر خيرت وصلاح الشرنوبي.

مشاركتها في التمثيل وخلافها مع والدها

شاركت في التمثيل مع الفنان علي الحجار عبر مسرحية "رصاصة في القلب" عام 1999، كما شاركت في مسلسل "في غمضة عين" مع داليا البحيري.

دخلت في خلاف مع والدها لاسباب كثيرة وذلك بعدما قررت الزواج من مهندس الصوت مجدي عارف، وهو ما كان يرفضه الأب، وجاء إتمام الزواج سببا في قطيعة فنية بينهما، وبعد سنوات من الصمت قالت أنغام في تصريح لها: "أبي أراد كسر أنفي"، وبدأت التعاون مع ملحنين وشعراء جدد.

من جانبه، قال الموسيقار محمد علي سليمان أن "ابنته أنغام هي السبب وراء الخلاف الذي وقع بينهما منذ سنوات لأنها تعمدت تشويه صورته أمام أجهزة الإعلام المختلفة، وتنكرت لافضاله ومساعدته لها كي لا يسألها أحد عن سبب ابتعادها عن ألحانه التي كانت سببا في شهرتها.

بعد عشر سنوات من الخلاف بين أنغام ووالدها والتي وصلت إلى القضاء والمحاكم، فاجأت أنغام الجميع بزيارة مفاجئة لأبيها مصطحبة معها طفلها وطبيبها الخاص، بعد أن تلقت اتصالا هاتفيا من عمها محمود سليمان يخبرها بأن والدها ملازم الفراش واصيب بارتفاع حاد في الحرارة وطلب منها أن تسارع الى زيارته.

خلافها مع شقيقتها غنوة

شقيقة أنغام من والدها هي فنانة تدعي "غنوة" نجحت في دخول مجال الغناء، ولكن قالت عنها إن "غنوة ليست لديها المقدرة الكافية التي تجعلها فنانة مشهورة، وقد تعرضت لهجوم كبير من وسائل الإعلام والصحافة عندما قلت رأيي فيها، وأنا ليست لديّ مشكلة مع غنوة، أنا قلت إنها ممكن أن تكون أحسن في أماكن ثانية، ومن حقها أن تكون أنغام الثانية، ولكن الطريق صعب، وهي ليست موهوبة بالقدر الكافي حتى تكمل هذا المشوار"، ورحلت غنوة في حادث مشهور هز الوسط الفني.

حكايات غرامية في حياة أنغام

مرت أنغام بالعديد من العلاقات الغرامية والتجارب العاطفية خلال حياتها، إلا أنها لم تكتمل وعرفت كلها النهاية الحزينة، وتزوجت أنغام 4 مرات، لكن لم تكن هي سبب الإنفصال في كل مرة.

الزيجة الأولى من مهندس الصوت مجدي عارف، فتزوجا رغم كل المشاكل العائلية التي واجهتهما، وإستمر زواجهما حوالى 5 سنوات، وأنجبت منه إبنهما الأكبر عمر.


تزوجت للمرة الثانية عام 2004، من الموزع الكويتي فهد، الذي تعاونت معه في أعمالها، وقدما معاً العديد من الأغنيات، وانجبت منه طفلها الثاني عبد الرحمن، إستمرت الزيجة 3 سنوات فقط، وانتهت بخلع أنغام لزوجها خصوصاً أن والدته انتقدتها بشدة، وكانت صارمة معها.

و رفع طليقها دعوى قضائية ضدها من أجل رؤية إبنه عبد الرحمن، وبسبب هذه القضية منعت أنغام فترة من دخول دولة الكويت، إلى أن تمت تسوية الموضوع قضائياً، ولكن مشاكلهما بقيت مستمرة في ظل وجود خلافات بينهما حول مصاريف ابنهما.

في عام 2011 تزوجت من أحمد عز، ثم انفصلت عنه، وحدث كل ذلك في السر، ولم يتم الكشف عن الموضوع إلا بعد مرور أشهر على الإنفصال، وليس من طرفهما بل من خلال الممثلة زينة، التي كشفت عن الأمر، بسبب دخولها في مشاكل قضائية لإثبات نسب أبنائها لأحمد عز.


في عام 2019 تزوجت للمرة الرابعة، من الموزع الموسيقي أحمد إبراهيم، الذي كان متزوجاً بقريبة طليق الفنان السورية أصالة، المخرج طارق العريان، وله أولاد منها

وفور انتشار خبر الزواج، صُدمت زوجة إبراهيم الأولى إذ لم تكن على علم بزواجه من أنغام، وطلبت منه الطلاق فحصلت عليه في أبريل عام 2019.

و العديد من نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي إتهموها أنها "خرابة بيوت"، بينما إتهموه هو بإرتباطه بأنغام من أجل الشهرة.

هذا الزواج مع كل مشاكله لم يصمد سوى لعام واحد، ففي 9 مارس عام 2020 أعاد أحمد زوجته الأولى في يوم المرأة العال

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.