الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 10:39 صـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بث مباشر.. مجلس الصلاة على النبي و هذا حكم الجهر بها

نشر الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، منذ قليل ، بثًا مباشرًا، لمجلس الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم من مسجد الشيخ حسانين بالمنصورة.

ما حكم الصلاة على النبي جهرًا ؟

وورد سؤال إلى فضيلة الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية حول ما حكم الصلاة على النبي جهرًا بعد صلاة الجمعة؟

وأجاب مفتي الجمهورية، على السؤال قائلًا إن الصلاة على النبي صلى الله عليه وآله وسلم بعد صلاة الجمعةِ جهرًا واجتماعُ الناس على ذلك هو أمرٌ مشروعٌ على سبيل الاستحباب يَجمَعُ الناسَ على قربة من أجلِّ القربات، فإذا ما اجتمع في ذلك مقاصد شرعية؛ من تنبيه الغافلين ورفع الحرج عنهم، وتعليم الشباب وتوجيههم كان آكدَ مشروعية وأولى استحبابًا، ولا إثم فيه ولا بدعة، وإنما البدعة في التضييق على المسلمين فيما فَسَحَ اللهُ تعالى لهم ورسولُه (صلى الله عليه وآله وسلم) وجَرَتْ عليه أعرافُهم وعاداتُهم وعلماؤهم وعوامُّهم مِن أمر الذِّكر وقراءة القرآن والصلاة على النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) في كلِّ وقتٍ وحينٍ.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.