الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 01:43 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

وقف إطلاق النار وحل ملف الأسرى.. أبرز ما طرح على أجندة مفاوضات حماس في موسكو

أفادت وسائل إعلام روسية، بأن رئيس مكتب العلاقات الدولية في "حماس"، موسى أبو مرزوق، التقى، اليوم الجمعة، نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوجدانوف، في موسكو.

مفاوضاوت جديدة لحماس في روسيا

ووفقا لوكالة "سبوتنيك" الروسية، ذكرت حركة حماس في بيان لها على "تليجرام": "التقى وفد حركة المقاومة الإسلامية حماس برئيس مكتب العلاقات الدولية في الحركة د.موسى أبو مرزوق، المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وأفريقيا، نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف، في مقر وزارة الخارجية الروسية بالعاصمة موسكو، ظهر اليوم الجمعة".

وأوضحت حماس أن "الوفد ضم كل من عضو المكتب السياسي للحركة في غزة، باسم نعيم، وممثل الحركة لدى موسكو".

بحث وقف إطلاق النار في غزة

وأضافت: "قد أجرى وفد القيادة مشاورات سياسية مع الخارجية الروسية لبحث سبل وقف إطلاق النار بما يحقق إنهاء العدوان على شعبنا الفلسطيني، وتوضيح موقف وسياسات الحركة للتعامل مع ملف الأسرى لدى المقاومة"

وأشار وفد قيادة "حماس" إلى أن "جرائم الاحتلال الصهيوني، وسلوكه ضد شعبنا وشعوب المنطقة، يشكل تهديدًا خطيرًا للأمن والسلم الدوليين".


وأكد الوفد على حق الشعب الفلسطيني في تحقيق الحرية والعودة، وحقه "في مقاومة الاحتلال الصهيوني بالسبل المتاحة كافة".

وبدوره، أعرب بوجدانوف عن "موقف بلاده الداعم لحقوق الشعب الفلسطيني، وسعي بلاده مع الأطراف المعنية للوصول إلى وقف إطلاق النار"، وقد أثنى الوفد على هذه "الجهود الدبلوماسية، والمساعدات الإنسانية الروسية الرسمية والشعبية لإغاثة شعبنا في قطاع غزة".


وتعد هذه الزيارة الثانية لأبو مرزوق إلى موسكو، بعد التصعيد بين حركة "حماس" الفلسطينية والقوات الإسرائيلية، فجر السبت 7 أكتوبر الماضي؛ حسبم أفادت “سبوتنيك”

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.