الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 21 يونيو 2024 09:17 مـ 15 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

«نتنياهو بتاع مصلحته» .. هجوم عنيف يقوده زعيم المعارضة في إسرائيل

رئيس الوزراء الإسرائيلي مع زعيم المعارضة الإسرائيلية
رئيس الوزراء الإسرائيلي مع زعيم المعارضة الإسرائيلية

يواجه رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، هجوما عنيفا من قبل زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد، حيث اتهمه بأنه لا يهتم سوى بمصالحه الشخصية.

نتنياهو بتاع مصلحته

ونقلت إذاعة «ريشت بيت» الإسرائيلية، خلال اليوم الجمعة الموافق التاسع عشر من يناير الجاري، عن لابيد، قوله إن نتنياهو لا يهتم سوى بمصالحه الشخصية ولا يهتم بدولة إسرائيل، وأنه على الإسرائيليين ككل العمل على استبداله.

وكان يوم الأربعاء الماضي، شاهدا على اتهامات زعيم المعارضة الإسرائيلية، يائير لابيد، لرئيس وزراء بلاده، بنيامين نتنياهو، بأنه غير كفء وليس جديرا بتولي مقاليد الأمور في تل أبيب.

هجوم عنيف يقوده زعيم المعارضة في إسرائيل

وأجرت القناة الـ12 الإسرائيلية، مقابلة مع لابيد، الذي تولى منصب رئاسة الوزراء في تل أبيب سابقا، وهو زعيم المعارضة الحالي، حيث أوضح أنه لدى إسرائيل حكومة غير مؤهلة ورئيس وزراء غير مؤهل وليس كفء لتولي منصب رئاسة الوزراء في البلاد، وأن الأخبار أو التقارير التي تتحدث عن تجزئة وزير الدفاع للقرارات ستؤثر بدورها على استمرار الحرب في قطاع غزة، وكذلك على مستقبل البلاد.

والأربعاء 16 يناير، ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أن بنيامين نتنياهو، اقترح على كل من زعيم المعارضة، يائير لابيد، ورئيس حزب "إسرائيل بيتنا" أفيجدور ليبرمان، الانضمام إلى حكومته.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، أن نتنياهو سبق أن اقترح على لابيد وليبرمان، الانضمام إلى الحكومة الإسرائيلية الحالية بقيادته، والأخيران يرفضان طلبه، موضحة أن ليبرمان يرفض الانضمام إلى حكومة نتنياهو، وأنه سبق وعُرض عليه الانضمام لتلك الحكومة أكثر من مرة، وكان في كل مرة يرفضها.

نتنياهو بتاع مصلحته

ويرفض لابيد، زعيم المعارضة الحالي، والذي تولى منصب رئاسة الوزراء أيضا، الانضمام للحكومة نفسها في الوقت الحالي، ويقصد بها الحرب الدائرة على قطاع غزة.

من جانبه، نفى حزب «الليكود» الحاكم والذي يتزعمه نتنياهو، دعوات نتنياهو أو مكتبه لكل من لابيد وليبرمان، الانضمام إلى الائتلاف الحاكم، بدعوى أنها تقارير أو أخبار كاذبة ولا صحة لها.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy