الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 05:30 مـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل| تراجع في أسعار الذهب يضع التجار في حيرة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

حالة من الاضطراب وعدم الاستقرار تعيشها أسعار الذهب بعد إعلان فقدان الجرام منه نحو 50 جنيها كاملة في سعره، ولكونه الوعاء الإدخاري الأكثر جذباً للمستثمرين، وكذلك الراغبين في حفظ أموالهم من مخاطر التضخم وارتفاع الأسعار، لذا يحرص الكثير على متابعة أسعار الذهب بشكل مستمر.. حيث تتزايد عمليات البحث على محركات البحث عن أسعاره على مدار 24 ساعة.

ولعل التراجع الذي تشهده أسعار الذهب اليوم، وعلى الرغم من أنه ليس مبلغ كبير، لكنه جعل الكثيرين يقدمون على بيع ما لديهم من مصوغات خوفا من أن يحدث تراجعا كبيرا خلال الفترة المقبلة.

الجرام يفقد 50 جنيه في سعر الذهب

وتراجعت أسعار الذهب بالسوق المصري بمنتصف تعاملات اليوم السبت 20 يناير، وفقد الجرام نحو 50 جنيهاً، في ظل العطلة الأسبوعية لبورصة الذهب العالمية، والتي اختتمت تعاملاتها أمس على تراجع بنحو 20 دولار في الأوقية.

هبوط في أسعار الذهب

وسجل جرام الذهب عيار 21 نحو 3450 جنيها ، بعد أن افتتح التعاملات عند مستوى 3500 جنيه وفقا للأسعار المعلنة من قبل شعبة الذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية.

وجاءت أسعار الذهب بحسب شعبة الذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية ، على النحو التالي:

أسعار الذهب

  • عيار 24 نحو 3942 جنيها.
  • عيار 21 سعر 3450 جنيها.
  • عيار 18 نحو 2597 جنيها.
  • عيار 14 نحو 2306 جنيهاً.
  • الجنيه الذهب نحو 27600 جنيها.
  • الأوقية ببورصة الذهب العالمية 2029 دولار.

ومازال التذبذب وعدم الاستقرار يخيم على أسعار الذهب بسبب التوترات الجيوسياسية بالشرق الأوسط، والحرب في غزة، و الأزمة الروسية الأوكرانية ، لتضاف إليهم الضربات العسكرية الجوية باليمن، مما زاد من إقبال المستثمرين على الذهب كملاذ أمن.

يذكر أن أسعار الذهب بالأسواق المحلية قد تراجعت بنسبة 0.9 %، وبنحو 30 جنيهاً في سعر الجرام، خلال تعاملات الأسبوع الماضي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.