الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 12:00 صـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. رسميا اعتزال عادل إمام وتفاصيل حالته الصحية

عادل إمام
عادل إمام

اعلن الزعيم عادل إمام، اعتزاله الفن بشكل رسمى بعد مشوار طويل حافل بالأعمال الفنية المبهرة بين السينما والدراما والمسرح، وهو ما أكده نجله المخرج رامي إمام على هامش إحدى الفعاليات الفنية.

اعتزال عادل إمام

أجاب رامي إمام على السؤال الدائم على سر اختفاء والده إنه قرر التفرغ للحياة الأسرية والاستمتاع بالأجواء العائلية وسط أبنائه وأحفاده، مشيرا إلى أنه يتمتع بصحة جيدة، ليطمئن جمهوره الذي يسأله عنه دائما.

آخر أعمال الزعيم عادل إمام

ويعتبر مسلسل فلانتينو الذي عرض عام 2020 آخر أعمال الفنان عادل إمام التلفزيونية، وشارك في بطولة مسلسل فلانتينو مجموعة من أبرز الفنانين منهم عادل إمام، دلال عبد العزيز، حمدي الميرغني، محمد الكيلاني، طارق الإبياري، هدى المفتي، والعمل من تأليف أيمن بهجت قمر، وإخراج رامي إمام.

معلومات عن عادل إمام

ولد إمام في 17 مايو 1940 بقرية "شها" التابعة لمركز المنصورة بمحافظة الدقهلية، وانتقل فى طفولته لحي السيدة زينب لأن والده كان يعمل موظفا بأحد المصانع الحكومية، استكمل مسيرته التعليمية إلى أن حصل على بكالوريوس الزراعة جامعة القاهرة.

بدايته الفنية وأبرز أعماله

قدم مسرحية "أنا وهو وهي" سنة 1962 في دور "دسوقي أفندي" وكيل المحامي مع النجم الراحل فؤاد المهندس، ومن بعدها مسرحية النصابين ثم مسرحية البيجامة الحمراء

وتعتبر مسرحية " مدرسة المشاغبين" كارت تعارف الجمهور عليه، وبعدها مسرحية " شاهد مشافش حاجة" والتى تم عرضها سبع سنوات، ثم " الواد سيد الشغال"، ومسرحية بودي جارد.

وفي التيلفزيون قدم مسلسل " دموع في عيون وقحة" و " أحلام الفتى الطائر"، وغيرها وكان آخرهم فلانتنيو عام 2020.

أما في السينما فشارك في الفيلم الكوميدي " لصوص لكن ظرفاء" مع العظيم " أحمد مظهر" 1968، ومن بعده فيلم "البحث عن فضيحة" مع الفنانة ميرفت أمين والفنان سمير صبري، ومن منتصف السبعينات كانت أدوار البطولة متفردة له.

الزعيم عادل إمام قدم مسيرة فنية كبيرة لا حصر لها في المسرح والسينما والدراما وحتى الآن أعماله تاركة بصمة لدينا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.