الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 22 مايو 2024 11:04 مـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
تفاصيل تدريبات الأهلي اليوم استعدادا لمواجهة الترجي في نهائي دوري الأبطال ”وجدوه بعد نهش الكلب جثته” .. صدور تصريح بدفن جثمان شهيد الشرابية بعد 32 يوماً نهائي الدوري الأوروبي: أتالانتا يتقدم ضد ليفركوزن بهدف لوكمان بعد 15 دقيقة آخر موعد لإصدار تذاكر الحج 2024.. تعرف عليها نشرة الموجز التعليمية .. موعد صرف مرتبات شهر مايو 2024 للمعلمين وأساتذة الجامعات بعد تبكير مرتبات يونيو.. جدول مواعيد تدريبات الترقي ”كوارث وأمراض” ليلى عبد اللطيف تحذر من أحداث مؤسفة خلال عيد الأضحى مفيش جواز لمدة سنتين.. طلب غريب في إعلان توظيف داخل صيدلية معلمة تخفف حرارة الجو على الطالبات بالامتحانات تشعل مواقع التواصل الاجتماعي كيف تستعلم عن كارت الخدمات المتكاملة بالرقم القومي؟ التشكيل الرسمى لـ نهائى الدورى الأوروبى بين أتالانتا و باير ليفركوزن تصريحات نارية للاعبي الأهلي قبل مواجهة الترجي في نهائي دوري أبطال إفريقيا تخلص منها بطريقة بشعة.. الحكم بالاعدام على المتهم قاتل جارته في الإسكندرية

أكدت عدم رغبتها في غزو اليمن.. أمريكا تخطط لحملة طويلة الأمد ضد الحوثيين

أخذت الولايات المتحدة الأمريكية على عاتقها عبء التصدي لجماعة الحوثيين في اليمن بسبب هجماتهم المتكررة على السفن المارة بالبحر الأحمر على اعتبار أن هذا يعتبر تعديا على أكبر وأهم مجرى ملاحي في العالم.

حملة طويلة الأمد ضد الحوثيين

وذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، في تقرير لها، صباح اليوم الأحد، أن الولايات المتحدة تستعد لحملة طويلة ضد الحوثيين في اليمن.

وقال مسؤول أمريكي كبير للصحيفة إن استراتيجية واشنطن تتمثل في تقويض القدرات العسكرية للحوثيين بما يكفي لتقليص قدرتهم على منع حركة السفن في البحر الأحمر.


وأضاف المسؤول للصحيفة: "لدينا رؤية واضحة حول هوية الحوثيين ونظرتهم للعالم".

وتابع:"لسنا متأكدين من أنهم سيوقفون النشاط المضاد للسفن على الفور، لكننا نحاول بالتأكيد تدمير قدراتهم".

وأشار المسؤول إلى أن الحوثيين حتى اليوم يتلقون المساعدة والتوجيه من إيران.

أمريكا: ليس لدينا رغبة في غزو اليمن

وقال مسؤولون أمريكيون آخرون للصحيفة إنهم لا يتوقعون أن تستمر العملية سنوات مثل الحروب الأخرى في العراق أو أفغانستان، لكنهم أقروا بأنه لا يوجد حاليا تاريخ انتهاء أو تقدير لموعد انتهاء العملية.

وقال مصدر دبلوماسي للصحيفة: "نحن لا نحاول هزيمة الحوثيين وليس لدينا رغبة في غزو اليمن".

وأضاف "الرغبة هي تقليل قدرتهم على مواصلة الهجمات وهذا ينطوي على تدمير بنيتهم ​​التحتية".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.