الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 30 أبريل 2024 10:35 صـ 21 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

فيديو.. هبوط اضطراري لطائرة بسبب شجار في الجو والشرطة تسحب رجلًا بقفص في رأسه

شجار في طائرة
شجار في طائرة

اضطرت طائرة تابعة لشركة رايان إير، كانت متجهة من لندن إلى جزر الكناري، إلى الهبوط اضطراريًا في فارو بالبرتغال، بعد مشاجرة في الجو شارك فيها ثمانية ركاب.

أظهر مقطع فيديو، تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، أحد الأشخاص "الجامحين" وهو يتم سحبه من الطائرة من قبل المسؤولين عند هبوطهم في البرتغال.

ووفقا لروايات شهود عيان نقلتها صحيفة ديلي ميل، فإن مجموعة من الرجال، الذين يبدو أنهم تحت تأثير الكحول، بدأوا في مضايقة الركاب على متن رحلة رايان إير.

ووفقا لصحيفة نيويورك بوست، فإن محاولة مضيفة طيران للتدخل في الموقف أدت إلى سقوط أحد أفراد الطاقم، وأدى ذلك إلى قيام قائد الطائرة بإصدار تحذير شديد اللهجة عبر مكبر الصوت، مشيرًا إلى أن مثل هذا "السلوك غير المقبول" لن يؤدي إلا إلى تفاقم المشكلة. سيؤدي إلى تحويل الطائرة إلى البرتغال.

ورغم تحذير القبطان، استمر السلوك التخريبي، وتم اتخاذ القرار بالهبوط بالطائرة. وذكرت صحيفة نيويورك بوست أنه عند الهبوط، قامت السلطات البرتغالية بإبعاد رجل رفض النزول من الطائرة بالقوة.

وتم تسجيل عملية الإزالة بالفيديو، حيث أظهرت الشرطة الرجل وهو مقيد الرأس أثناء مرافقته خارج الطائرة.

وأكدت شرطة الأمن العام البرتغالية تدخلها، مشيرة إلى أن الركاب المتورطين كانوا يصرخون، ويضربون الصناديق العلوية، ويشربون الكحول، ويتجاهلون تعليمات الطاقم، وقد أدى السلوك العدائي لأحد الركاب إلى اعتقاله بتهمة العصيان ومقاومة السلطة.

وبعد حل الاضطراب، استأنفت الرحلة رحلتها، حيث غادرت فارو الساعة 11:50 صباحًا ووصلت إلى وجهتها النهائية في أريسيفي الساعة 1:20 ظهرًا. ولم تصدر شركة Ryanair بعد بيانًا رسميًا بشأن الحادث.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.