الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 13 أبريل 2024 03:46 مـ 4 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

رقم صادم.. إسرائيل تعتقل 6170 فلسطينيًا من الضفة الغربية منذ 7 أكتوبر الماضي

اعتقال الفلسطينيين
اعتقال الفلسطينيين

أفاد نادي الأسير الفلسطيني، اليوم الأحد، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي، اعتقلت أكثر من 6170 فلسطينيا من الضفة الغربية، منذ السابع من أكتوبر الماضي، وفقا لما ذكرته وكالة “وفا” الفلسطينية.

اسرائيل تعتقل الفلسطينيين

وأضاف نادي الأسير، وهيئة شؤون الأسرى في بيان مشترك، أن قوات الاحتلال اعتقلت، منذ مساء أمس، وحتّى صباح اليوم الأحد، 15 فلسطينيا على الأقل من الضفة، بينهم أسرى سابقون.

ووفقًا للبيان فقد توزعت عمليات الاعتقال على محافظات: جنين، ونابلس، ورام الله، والخليل، والقدس، رافقها تنفيذ عمليات اقتحام وتنكيل واسعة خلال حملات الاعتقال، واعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل الفلسطينيين.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، اليوم الأحد، إن مجلس الوزراء السياسي الأمني الإسرائيلي، وافق ​​على تحويل أموال ضرائب السلطة الفلسطينية إلى النرويج.

اسرائيل تحول أموال ضرائب السلطة الفلسطينية إلى النرويج

وكان مجلس الوزراء الإسرائيلي قد اجتمع بالفعل لمناقشة هذه القضية في اجتماع استمر لساعات طويلة بين الخميس والجمعة، ولكن تم دفع القضية إلى هامش المناقشة، وفقًا للوزراء الذين حضروا الاجتماع.

وكان من المفترض أن يتخذ المجلس قرارًا بشأن هذه القضية في استفتاء عبر الهاتف يوم الجمعة الماضي، لكن التصويت تم تأجيله في النهاية إلى اليوم.

معارضة تحويل أموال الضرائب الفلسطينية

وفي وقت سابق، عارض وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتس تحويل أموال الضرائب الفلسطينية إلى السلطة الفلسطينية، وقال: "طالما أنا وزير المالية، لن نحول شيكلا واحدا للسلطة الفلسطينية، ليذهب إلى عائلات الإرهابيين والنازيين في غزة"، وفقا لوصفه.

اسرائيل

وذكر مسئولون إسرائيليون مؤخرا أن تل أبيب لن تسمح للسلطة الفلسطينية بتحويل الأموال المخصصة للخدمات والرواتب في قطاع غزة، زاعمين أن الأموال يمكن أن تصل إلى حماس، في الوقت الذي تخوض فيه القوات الإسرائيلية حربا على القطاع.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة