الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 11:26 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. بوتين يشارك في صب خرسانة المفاعل الرابع بالضبعة 23 يناير الجاري

يشارك الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في صب خرسانة المفاعل الرابع بمشروع مفاعل الضبعة النووي في 23 يناير الجاري.

وكشف الكرملين الروسي، اليوم الأحد، موعد صب خرسانة المفاعل الـ4 بمحطة الضبعة النووية.

بوتين يزور مصر 23 يناير الجاري

وحسب “روسيا اليوم”، قال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف اليوم إن الرئيس فلاديمير بوتين ونظيره الرئيس عبد الفتاح السيسي "سيشاركان بكلمة في فعالية صب خرسانة المفاعل الرابع في محطة الضبعة النووية في 23 يناير الجاري".

جاء ذلك خلال رده على سؤال حول "مشاركة الرئيسين في مراسم الصب": "نعم، يتم الإعداد لذلك"، وسط تقارير عن مشاكة الزعيمين في الحدث بكلمة عبر الفيديو كونفرانس.

الشراكة المصرية الروسية في الطاقة النووية

وفي وقت سابق، علق بيسكوف على الشراكة الروسية المصرية في مجال الطاقة النووية قائلا: "يستمر تعاوننا مع الشركاء المصريين في مجموعة متنوعة من المجالات وهي شريك مهم للغاية، بما في ذلك في مجال هذه التكنولوجيا المتطورة وهو أمر مهم للغاية لمزيد من التنمية في مصر".

ووقعت مصر وروسيا في 19 نوفمبر 2015 اتفاق تعاون لإنشاء محطة للطاقة الكهرذرية بكلفة استثمارية بلغت 25 مليار دولار قدمتها روسيا قرضا حكوميا ميسّرا للقاهرة.

كما وقع الرئيسان عبد الفتاح السيسي، وفلاديمير بوتين في ديسمبر 2017 الاتفاقات النهائية لبناء محطة الضبعة خلال زيارة الرئيس الروسي للقاهرة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.