الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 02:39 مـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

الصراع في اليمن .. الحوثيون يعززون قدارتهم العسكرية بالأسلحة الإيرانية

أسلحة الحوثيين
أسلحة الحوثيين

أكدت وسائل إعلام أمريكية أن استمرار الصراع في اليمن يهدد المنطقة بمزيد من التوتر، حيث تسعى جماعة الحوثيين إلى تعزيز تسليحها بالأسلحة الإيرانية، بهدف زيادة هجماتها في البحر الأحمر، وتحقيق سيطرة مطلقة على مسار التجارة العالمية.

الصراع في اليمن

وأكدت التقرير أن معلومات استخباراتية أمريكية وغربية أشارت إلى أن الجماعة تسعى للحصول على أسلحة إضافية لاستهداف سفن الشحن والقوى الغربية في المنطقة.

وتأتي هذه التطورات في ظل استمرار تصاعد التوتر بين الولايات المتحدة وإيران، حيث تتهم واشنطن طهران بدعم الحوثيين بالأسلحة والتدريب، وهو ما ينفيه الجانب الإيراني.

هجمات الحوثيين في البحر الأحمر

وفقًا لمسؤولين أمريكيين فإن تخطيط الحوثيين للهجمات تزايد في الشهر الأخير، حيث تشير المعلومات إلى محاولات الجماعة للحصول على أسلحة إضافية لاستهداف سفن الشحن، كما تؤكد المعلومات أيضًا على احتمال توجيه الجماعة هجمات ضد القوات الغربية في المنطقة.

الضربات الأمريكية للحوثيين

وتسائل مراقبون عن ما إذا كانت الضربات الأمريكية الأخيرة في اليمن قد غيّرت تخطيط الحوثيين، فعلى أرض الواقع اعترضت قوات البحرية الأمريكية شحنة أسلحة متجهة للحوثيين في يناير الجاري.

واعتبر خبراء أن عملية الاعتراض التي نفذتها القوات البحرية المشتركة في البحر الأحمر بقيادة أمريكية، خطوة تعكس عزم واشنطن على مواصلة ضرب مواقع في اليمن.

التهديدات الأمريكية لإيران

تقدمت الإدارة الأمريكية بتهديدات جديدة، مع اعتراف الرئيس بايدن بفشل الضربات السابقة في وقف هجمات الحوثيين على السفن التجارية.

في هذا السياق، تعكس الهجمات الإيرانية المزيد من التحديات لواشنطن، التي تتجه نحو مواجهة محتملة مع إيران.

دور إيران في الشرق الأوسط

تشير بعض التحليلات إلى أن إيران تستغل الاضطرابات الإقليمية لطرد القوات الأمريكية من الشرق الأوسط، حيث تحاول طهران خلق دائرة من العنف تجبر الولايات المتحدة على انسحاب قواتها، وهو أمر يعزز فرضيات تصاعد التوتر في المنطقة.

التسليح الإيراني للحوثيين

تختتم المعلومات الاستخبارية بأهمية وقف عمليات نقل الأسلحة للحوثيين لتقليل قدرتهم على شن هجمات جديدة، ولكن يظل اعتراض الأسلحة الإيرانية أمرًا صعبًا ومعقدًا يتطلب تكنولوجيا متقدمة.

يثير سعي الحوثيين إلى تعزيز تسليحهم بالأسلحة الإيرانية مخاوف من تصاعد الهجمات في البحر الأحمر، ووتواجه الولايات المتحدة تحديات جديدة في مواجهة التهديدات الإيرانية، وسط احتمالات تصاعد التوتر في المنطقة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.