الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 06:30 مـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

أزمة رحيل محمد صلاح تسيطر علي معسكر منتخب مصر قبل مواجهة الرأس الأخضر

محمد صلاح
محمد صلاح


سيطرت أزمة رحيل محمد صلاح عن معسكر المنتخب وعودته إلي لندن لاستكمال العلاج مع فريقه ليفربول علي أجواء معسكر منتخب مصر ليلة مباراته المصيرية بأمم أفريقيا أمام الرأس الأخضر حيث جاء الخبر مفاجئا للاعبين وفي وقت حساس قبل ساعات فقط من لقاء الحسم بالبطولة.

كواليس رحيل محمد صلاح عن معسكر منتخب مصر

كشف محمد أبو الوفا عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، كواليس رحيل محمد صلاح عن معسكر المنتخب وقال أن إصابة محمد صلاح تستغرق حوالي أسبوع، وقرار علاجه مع فريقه يعتبر الأفضل طالما سمح له الجهاز الفني للمنتخب، مشيرًا إلى أنه فوجئ بالبيان الصادر عن اتحاد الكرة.

وأضاف أنه لم يكن يعلم شيئا عن القرار، وكان يظن أنه سوف يتلقى العلاج أملا في تجهيزه للمباريات بعد الغياب عن مواجهتين، مشددا على أن فيتوريا المدير الفنى للمنتخب الوطنى وحازم إمام عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة والمشرف العام على المنتخب لهما القرار.

بيان اتحاد الكرة حول رحيل محمد صلاح عن المنتخب

أصدر الاتحاد المصري لكرة القدم بيانا بشأن خروج محمد صلاح من معسكر المنتخب جاء فيه: " بعد إجراء فحوصات إضافية لمحمد صلاح خلال الساعات الأخيرة وبعد التواصل بين الجهاز الطبي للمنتخب ونظيره في نادي ليڤرپول تم الاستقرار على عودة اللاعب لإنجلترا عقب مباراة كاب فيردي غداً لاستكمال علاجه".

وأضاف اتحاد الكرة: "على أمل لحاق محمد صلاح بالمنتخب في الدور قبل النهائي لبطولة كأس الأمم الأفريقية في حالة التأهل".

وكان محمد صلاح تعرض للإصابة بشد في العضلة الخلفية في مواجهة غانا الماضية، وخرج بعد أحداث الشوط الأول، ونزل بدلا منه مصطفى فتحي".

محمد صلاح: أثق في الفوز علي الرأس الأخضر

وقال محمد صلاح في تصريحات خلال المؤتمر الصحفى قبل مباراة منتخب مصر والرأس الأخضر : " أنا مش جاى ألعب كرة فردية.. ألعب كرة جماعية.. لم نكن موفقين ولكن الأداء يتحسن من مباراة لأخرى.. أثق فى زملائي المباراة المقبلة.. فهذا منتخب مصر مش منتخب صلاح أو لاعب بعينه".

وأضاف صلاح : "متفائل باللاعبين ونتيجة مباراة غدا، وأتمنى الفوز ببطولة أمم أفريقيا".

وتابع محمد صلاح : " لا أشاهد ما يقال عني.. متفهم الانتقادات وهذا أمر طبيعي فى حالة الخسارة.. وفى ناس بيدعموا المنتخب أشكرهم و أتمنى أن الناس تساند المنتخب و اللاعيبة هتموت نفسها.. اللاعيبة مش موفقة فى النتيجة.. دا فى الآخر اسم مصر وندافع عنه، هناك لاعبين خبراتهم صغيرة بيتأثروا بالانتقادات".

وأكد محمد صلاح أن "منتخب مصر يمتلك لاعبين كبارا وأصحاب مهارات وسنتقدم خطوة بخطوة، و الكرة فى أفريقيا تتطور، والاحتراف أمر جيد".

وعن إصابته، قال صلاح: “بالحديث عن الإصابة سيكون هناك تواصل مع ليفربول والمنتخب لتوضيح الإصابة”، مضيفا: "بالنسبة لأدائي مع المنتخب ممكن مكانش موفق في المواجهة الأولى والفريق ككل كذلك، ولكن دا أمر وارد".

وقال صلاح، "عامل الطقس يشكل عائقا أمام جميع المنتخبات، والشيء الإيجابي هو رجوعنا في النتيجة والتعادل بعد تأخرنا”.و أتمنى فى مصر أن نترك اللاعبين تحترف بدري والأندية لابد أن تساعدهم، مفيش فرق في الإمكانيات بين الفرق لكن الفرق في العقلية وأتمنى تطور الكرة العربية لأننا نمتلك إمكانات كبيرة".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.