الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 25 يونيو 2024 09:22 مـ 19 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

بدأ حياته كملاكم وفقد قدمه بسبب السكرى ومات فقيرًا .. حكايات مأساوية فى حياة محمود فراج

محمود فراج
محمود فراج

محمود فراج هو مجانص في فيلم "إسماعيل ياسين في البوليس الحربي" و"عفركوش" في فيلم الفانوس السحري و"حنظلة" في فيلم فجر الإسلام، شارك فى أكثر من 100 عمل فني.

مولده وأسرار عن حياته الشخصية


ولد محمود فرج في 22 يناير عام 1933، كان محبا للعلم والفن والرياضة ما جعله يدرس التربية الرياضية ويحصل على بكالوريوس التجارة ويدرس الخدمة الاجتماعية بالإضافة إلى تخرجه من معهد الفنون المسرحية.

بدأ حياته كرياضي حيث استغلت السينما المصرية عضلاته فقام بدور رجل العصابات ويدبر المكائد لبطل العمل، ووضعته الأفلام في دور الشرير.

أولى مشاركاته الفنية وأبرز أفلامه

أولي مشاركاته كانت من خلال فيلم "أيامنا الحلوة" في المشهد الشهير الذى دخل فيه مباراة فى الملاكمة مع الفنان أحمد رمزى.

بعد هذا الدور توالت ادواره فى السينما وشارك فى أفلام : الرجل الثاني، فجر الاسلام، ضربة شمس، ابن كليوباترا، وكان اخر أعماله السينمائية فيلم " احضان الخوف".

وأبرز أعماله التليفزيونية دور "وحشي " قاتل حمزة عم الرسول (صلى الله عليه وسلم) في مسلسل "محمد رسول الانسانية " وشارك ايضا في فوازير رمضان مع شريهان، ومسلسل" لااله الا الله "و"الكعبة المشرفة".

عم ملاكم شهير ونهايته المآسوية

مالا يعرفه الجمهور عن محمود فرج أنه في عام 1964 شارك في فيلم إيطالي بعنوان "ابن كليوباترا"مع الفنان الراحل يحيي شاهين وكان له تجربة فى الكتابة والتأليف، حيث قام بتأليف مسلسل إذاعى يحمل اسم "الفراشة القاتلة".

وما لا يعرفه الكثير أنه عم المصارع الراحل ممدوح فرج.

وفي أواخر أيامه انحصرت عنه الأضواء وبعيدا عن عمله بالفن كان موظفا بوزارة الكهرباء وأحيل للمعاش وهو وكيلا لوزارة الكهرباء بالإسكندرية

تأثر بحالة نفسيه سيئة، بعد عجزه عن دفع فاتورة مياه كبيرة وقيام مالكة العقار بقطع المياه عن مسكنه فتملكه شعور بغياب القيم الإنسانية، التى تربى عليها وتغير طبائع الناس.​​​​​​​

وفاته وبتر قدمه

وظل يتألم نفسياً وجسدياً مع معاناته بمرض السكرى الأمر الذى أدى لبتر إحدى قدميه بالإضافة لعدم تمكنه من النظر بالعين اليمنى وظل مريضا حتى توفى فى 5 يوليو 2009 عن عمر ناهز 87 عاماً.

nawy