الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 11:43 صـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

ننشر خطة شعبة الدواجن لضبط أسعار الفراخ استعدادا لشهر رمضان

اسعار الفراخ
اسعار الفراخ

شهدت أسعارالدواجن البيضاء استقرار داخل الاسواق المحلية بجميع المحافظات، ويستعرض" الموجز"، خلال التقرير التالي، خطة شعبة الدواجن للسيطرة على الأسعار خلال شهر رمضان، وأسعار بورصة الدواجن والبيض الرئيسية، داخل المزارع، اليوم الاثنين 22 يناير 2024.

اسعار الفراخ البيضاء اليوم

سجل سعر كيلو الدواجن البلدي 90 جنيها للكيلو، و البيضاء تسجل 68 جنيها للكيلو.

وسعر أمهات الدواجن البيضاء 58 جنيهًا للكيلو.

والدواجن الساسو ما بين 74 و 75 جنيها للكيلو.

اسعار الكتاكيت

وتراوح سعر الكتكوت الأبيض ما بين 22 و 28.5 جنيها، والكتكوت “ساسو” بين 16 و 17 جنيها، والكتكوت البلدي الحر بين 5 و 6 جنيهات.

اسعار البيض اليوم

و تراوح سعر البيض الأبيض بين 133 و 134 جنيها للكرتونة، والبيض الأحمر تراوح بين 133 و 134 جنيها للكرتونة، والبلدي 129 و 130 جنيها للكرتونة.

خطة لضبط اسعار الفراخ

كشف رئيس شعبة الدواجن في الغرفة التجارية، سامح السيد، أن سوق الدواجن يشهد استقرار واضح وزيادة في المعروض رغم موسم الشتاء، والذى كان يشهد نفوق كبير للدواجن وحدوث ارتفاعات سعرية نتيجة انخفاض درجات الحرارة وانتشار الأمراض.

وأشار السيد في تصريحات له، إلى أن هناك استعداد كبير لشهر رمضان في سوق الدواجن لتلبية الاحتياج في شهر رمضان حيث يرتفع الطلب على الدواجن بنسبة تتراوح بين 25 و 30 % ، حيث يتم تجهيز دورات إنتاج ليخرج كامل إنتاج المزارع في رمضان لتوفير احتياجات السوق.

وأشار إلى أن سوق الدواجن مستقر عند 65 جنيها في المزارع للكيلو ويصل المستهلكين بين 75 و 78 جنيها للكيلو في الفترة الحالية، لافتا إلى أن الطلب على الدواجن في السوق حاليًا مستقر نسبياً مما يجعل التحركات السعرية ابطأ سواء بالارتفاع أو الهبوط.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.