الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 10:04 صـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

المنتخبات العربية تتألق في كأس آسيا 2023

السعودية
السعودية

شهدت النسخة الحالية من بطولة كأس أسيا المقامة بقطر تألق المنتخابات العربية حيث نجحت ثلاثة منتخبات عربية فى التأهل لدور الستة عشر بالبطولة وهى: قطر، السعودية، والعراق، ليرتفع إجمالى المتأهلين فى منافسات البطولة إلى 5 منتخبات مع أستراليا وإيران.

منتخب السعودية يتأهل لدور ال16 بكاس اسيا

تأهل منتخب السعودية إلى دورالـ16 من بطولة كأس أمم آسيا 2023 عقب الفوز على نظيره قيرغيزستان بنتيجة 2-0، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الأحد على استاد "أحمد بن علي"، فى إطار مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات بالبطولة.

وبهذه النتيجة يتأهل المنتخب السعودي بعد الوصول للنقطة 6 في صدارة المجموعة، بينما يحتل منتخب تايلاند الوصافة برصيد 4 نقاط، ويحتل عمان المركز الثالث برصيد نقطة واحدة، وأخيرا قيرغيزستان بلا رصيد من النقاط.

منتخب قطر يضمن التأهل

تأهل منتخب قطر إلي دور الـ16 من بطولة كأس آسيا بعد فوزه في الجولتين الأولي والثانية علي لبنان وطاجيكستان، ويتصدر ترتيب المجموعة الأولي برصيد 6 نقاط، فيما يحتل منتخب الصين الوصافة برصيد نقطتين، متفوقا بفارق نقطة واحدة عن طاجيكستان ولبنان في المركزين الثالث والرابع.

منتخب العراق علي طريق السعودية وقطر

تأهل منتخب العراق إلى دور الـ16 من البطولة المقامة حاليا في قطرعقب تغلبه على نظيره منتخب اليابان بنتيجة 2-1، خلال اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب استاد المدينة التعليمية في قطر، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الرابعة من دور المجموعات فى بطولة كأس آسيا 2023.

وضمن العراق التأهل بعدما عزز صدارة جدول ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط، وتأتى اليابان فى المركز الثانى برصيد 3 نقاط

ومن ناحية أخري تنطلق مساء اليوم الاثنين منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دورالمجموعات ببطولة كأس آسيا 2023، ويلتقى منتخب قطر المضيف، الذى ضمن التأهل إلى دورالـ16، مع الصين، فى حين يتقابل لبنان مع طاجيكستان.

مجموعات امم اسيا

تنقسم المنتخبات المشاركة فى كأس آسيا إلى 6 مجموعات، تتكون كل مجموعة من 4 منتخبات، تخوض 3 مباريات فى الدور الأول، ويتأهل أول وثانى كل مجموعة بشكل مباشر للدور الـ16، فيما يتم اختيار أفضل 4 منتخبات حصلت على المركز الثالث من المجموعات الست لتتأهل أيضا للدورالتالى.

وتبدأ مباريات الدور الـ16 اعتبارا من 28 يناير حتى الأربعاء 31 الشهر ذاته، فى حين تُلعب مباريات دور ربع النهائى فى 2 و3 فبراير، ونصف النهائى فى 7 و8 فبراير، أما المباراة النهائية فستجرى 10 فبراير 2024.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.