الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 13 يوليو 2024 01:20 مـ 7 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار

أول تعليق لـ وزير الدفاع الإسرائيلي على الضربة القاصمة لجنود الاحتلال بغزة

إسرائيل
إسرائيل

علق وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جلانت، اليوم الثلاثاء، على مقتل 21 جنديا من جيش الاحتلال الإسرائيلي في معارك ضد المقاومة الفلسطينية في خانيونس جنوب قطاع غزة.

سقوط قتلي إسرائيليين في خانيونس

وأكد وزير الدفاع الإسرائيلي، أن سقوط قتلى من الجيش الإسرائيلي ضرورة حتمية لتحقيق أهداف الحرب، لافتا إلى أن سقوط جنودنا وصية لتحقيق أهداف الحرب.

وأضاف جلانت، أن الحرب في قطاع غزة ستُحدد مستقبل إسرائيل للعقود القادمة.

مقتل قوات الاحتياط في جنوب غزة

وعلى جانب آخر، أعلن متحدث جيش الاحتلال الإسرائيلي دانيال هاجاري، مقتل 21 ضابطًا وجنديًا من قوات الاحتياط في جنوب غزة.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، إن المعارك التي تخوضها القوات الإسرائيليية في خانيونس جنوبي قطاع غزة قاسية جدًا.

كما قالت وسائل إعلامية، إن هناك تقارير إسرائيلية تؤكد أن ما جرى في جنوب غزة من مقتل الـ 21 جنديا إسرائيليا، هو أكبر هجوم للمقاومة الإسرائيلية منذ بدء التوغل البري للجيش الإسرائيلي.

جيش الاحتلال الإسرائيلي

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مقتل 21 جندياً وإصابة آخر بجروح خطيرة، في معركة مع عناصر المقاومة الفلسطينية " حماس " وسط قطاع غزة.

ووفقا للجيش الإسرائيلي، فإن المعركة وقعت نتيجة تفخيخ مبنيين في مخيم المغازي، تبعه إطلاق صواريخ مضادة للدروع ما أدى لانفجار العبوات، وانهيار المبنيين على الجنود الإسرائيليين.

انفجار مبنيين في خانيونس

وفي وقت سابق، أفادت مصادر صحفية، اليوم الاثنين، أنه تم مقتل 22 جنديا إسرائيليا في انفجار مبنيين، واستهداف دبابة وتفجير نفق في خانيونس في جنوب قطاع غزة.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس، أنها تستهدفت مبنى تتحصن به قوة إسرائيلية خاصة بقذيفة "TBG" مضادة للتحصينات، وتوقع عناصرها بين قتيل وجريح جنوب غرب مدينة غزة.

nawy