الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 09:44 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل .. سماع دوي انفجار في تل أبيب

تل أبيب
تل أبيب

ذكرت تقارير عبرية مساء اليوم الثلاثاء في نبأ عاجل سماع دوي انفجار في تل أبيب دون تفعيل صفارات الإنذار.
من ناحية أخرى، كشف جيش الاحتلال الإسرائيلي عن حصيلة قتلى منذ بدء عملية طوفان الأقصى في 7 أكتوبر الماضي.

وفي تحديث لبياناته على موقعه الرسمي أعلن جيش الاحتلال مقتل 556 عسكريا في صفوفه منذ السابع من أكتوبر، ومنهم 221 عسكريا خلال توغله البري في غزة، بينهم ضباط وجنود.

جرحى بالآلاف بين صفوف جيش الاحتلال في غزة

وقال الجيش الإسرائيلي: إن عدد الجرحى في صفوفه منذ السابع من أكتوبر بلغ 2689 جريحا، منهم 1232 أصيبوا إثر المواجهات في قطاع غزة.


وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن عن مقتل 21 جنديا احتياطيا بانفجار صاروخ استهدف دبابة ومبنى فخخه الجيش تمهيدا لهدمه في جنوب القطاع، وقد سمح بنشر أسماء 17 منهم.


في حين كشفت كتائب "القسام" تفاصيل "عملية مركبة" نفذتها أمس الاثنين، نسفت فيها منزلا ودمرت فيها "ميركافا" شرق مخيم المغازي.


وفي وقت سابق، قال القيادي في حركة "حماس" أسامة حمدان، إن عملية قتل الجنود والضباط الإسرائيليين تؤكد سيطرة المقاومة على الأرض في غزة.

مقتل 21 جنديا إسرائيليا في غزة


من جهته، اعتبر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أمس الاثنين أحد أصعب الأيام منذ اندلاع الحرب مع "حماس" في السابع من أكتوبر الماضي، معلنا أن "الجيش الإسرائيلي فتح تحقيقا في المأساة التي يجب التعلم منها لحماية أرواح جنودنا".

وكانت قد أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، مساء اليوم الثلاثاء، تفاصيل العملية العسكرية بمخيم المغازي أمس والتي أدت لمقتل 21 جنديًا وضابطًا إسرائيليا، حسب رواية جيش الاحتلال.
وقالت كتائب القسام: "في تمام الساعة 4 من مساء يوم أمس، تمكن مقاتلونا من تنفيذ عملية مركبة شرق مخيم المغازي.. لقد استهدفوا منزلًا تحصنت فيه قوة هندسة إسرائيلية بقذيفة مضادة للأفراد أدت لانفجار الذخائر والعتاد الهندسي الذي كان بحوزتها ونسف المنزل بشكل كامل عليها".

وتابعت كتائب القسام: "وبالتزامن دمر مقاتلونا دبابة "ميركافا" كانت تؤمِّن القوة بقذيفة "الياسين 105، كما قاموا بتفجير حقل ألغام بقوة إسرائيلية أخرى كانت تتواجد بنفس المكان؛ مما أدى لإيقاعهم جميعًا بين قتيل وجريح، وانسحب المقاتلون إلى قواعدهم بسلام".

 

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.