رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 25 فبراير 2024 04:20 مـ 15 شعبان 1445 هـ
أهم الأخبار

الرئيس السيسي عن شهداء الشرطة: ضحوا بأرواحهم من أجل كبرياء مصر

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي: " نحتفل اليوم بالذكرى الـ 72 لعيد الشرطة، ذلك اليوم الجليل الذي وقف فيه أبطال من الشرطة المصرية الباسلة يدافعون عن كرامة وعزة بلادهم في الإسماعيلية عام 1952 ويقدمون حياتهم ثمنًا غاليًا من أجل كبرياء مصر".

تضحيات أبطال الشرطة

وأضاف الرئيس السيسي خلال كلمته بمناسبة الاحتفال بعيد الشرطة الـ 72،" أن ما قدموه هؤلاء الأبطال تحول إلى طاقة تحدي تسري في قلب هذا الوطن".

وأكد رئيس الجمهورية أن تضحيات أبناء الشرطة في الإسماعيلية محركًا لدوافع الكرامة الوطنية .

وقال الرئيس : "تضحيات الشهداء نقدرها ونتحمل جميعا مسئولية كبري فى أن نقابل كرم الشهداء بكرم وتضحياتهم بتضحية وأن نحقق حلمهم لمصر عزيزة وكريمة إلى واقع وحقيقة لأبنائنا وأحفادنا جيلا بعد جيل".

احتفالية الذكرى الـ ٧٢ لعيد الشرطة

وأضاف الرئيس ، خلال كلمته في إحتفالية الذكرى الـ ٧٢: "إن ذكري اليوم تأتي فى وقت محورى تواجه فيه منطقتنا تحديا غير مسبوقا ومصر تواجه واقعا إقليميا خطيرا، فقد كان موقفنا فى التطورات الأخيرة التي شهدتها المنطقة فى غزة واضحا منذ البداية وقائما على الشعور العميق بالإنسانية لمصر بالوقوف دائما بجانب الشعب الفلسطيني”.

الظروف الدولية والإقليمية تفرض تحديات كبيرة

وتابع الرئيس السيسي: "إن تعقيد الظروف الدولية والإقليمية فرض علينا تحديات إقتصادية كبيرة لم نكن لنصمد أمامها إلا بما حققته إرادة شعب مصر العظيم التي شيدت أساس متينا يعيننا بإذن الله على عبور التحديات".

واستقبل اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، الرئيس السيسي فور وصوله، وتم استعراض حرس الشرف، وعزف السلام الجمهوري، وسلام الشهيد، فيما وضع الرئيس السيسي إكليلا من الزهور على النصب التذكاري لشهداء الشرطة.

ويمثل عيد الشرطة ذكرى غالية في سجل الوطنية المصرية، حيث يوافق معركة الإسماعيلية المجيدة التي تجسدت فيها بطولات رجال الشرطة وقيم التضحية والفداء والاستبسال دفاعا عن تراب الوطن.