الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 30 مايو 2024 06:21 صـ 22 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

نهاية سعيدة.. لم شمل صغير فيل مع والدته بعدما سقط في خندق (فيديو)

فيل
فيل

لفيلة مخلوقات عائلية وتتحرك في قطعان، ومع ذلك، في بعض الأحيان، يتم فصل العجول عن قطيعها بشكل مأساوي، ولهذا يجب لم شملها في أسرع وقت.

وفي إحدى عمليات الإنقاذ هذه، نجح مسؤولو الغابات في دهينكانال بولاية أوديشا الهندية في إنقاذ عجل فيل سقط في خندق، إذ تم لم شمل الصغير بعد ذلك مع والدته بعد أن أنشأ فريق الغابة منحدرين أو ثلاثة منحدرات في الخندق لإنقاذه.

وتمت مشاركة مقطع فيديو لعملية الإنقاذ الحميمة من قبل ضابط خدمة الغابات الهندية (IFS) سوسانتا ناندا، والي كتب في تعليقه على الفيديو: "اكتشف الموظفون عجل فيل عالقًا في خندق، وكانت والدته تنتظره في مكان قريب".

وأضاف :"تم عمل منحدر في الخندق في مكانين أو ثلاثة، وتمكن العجل من الخروج منه والتئام شمله مع أمه. كل شكري لفريق دهينكانال."

وفي الفيديو، شوهد الفيل الصغير المحاصر وهو يحاول الخروج من الخندق. وفقًا لمنشور السيد ناندا، جاء أحد المسؤولين لإنقاذ الفيل وتوجيهه إلى بر الأمان. وفي مقطع آخر، يظهر العجل وهو يخرج من الغابة، ثم يجتمع مع قطيعه.

وأشاد العديد من مستخدمي الإنترنت بالضباط لاستجابتهم السريعة في إنقاذ الحيوان المنكوب، وكتب أحد المستخدمين: "أحسنت يا فريق دهينكانال، تحية لجميع الأشخاص المشاركين في ذلك، وعلق آخر قائلًا: "أعظم وظيفة توحيد الطفل مع أمه"، وقال ثالث: ليس هناك ما يرضي أكثر من اتحاد الطفل بأمه".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.