الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 12:28 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

رئيس الوزراء يفتتح معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024 ويتفقد أجنحته

رئيس الوزراء يفتتح معرض القاهرة للكتاب
رئيس الوزراء يفتتح معرض القاهرة للكتاب

افتتح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 55 ، وتفقد أجنحة المعرض.

معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024

ويأتى معرض الكتاب 2024 في دورته الحالية متحديًا الصعاب التي تواجه العالم، بمشاركة 1200 ناشر من قارات العالم، بزيادة 153 ناشرًا عن الدورة الماضية، بإجمالى عدد عارضين 5250 عارضًا.

ويبلغ عدد الدول المشاركة 70 دولة من جنسيات مختلفة، الأمر الذي يثري ويؤكد فكرة شعار المعرض “نصنع المعرفة.. نصون الكلمة”.

كما حرصت دول الأزمات على المشاركة في الدورة الحالية من معرض الكتاب بمكتبة وأكثر، ومنها فلسطين والعراق واليمن وليبيا والسودان.

مواعيد معرض الكتاب 2024

ويبدأ في استقبال الزوار بداية من غدًا الخميس الموافق 25 يناير، حيث يستمر العمل في المعرض من الساعة العاشرة صباحًا حتى الثامنة مساء، ما عدا يومي الخميس والجمعة حتى التاسعة مساء.

معرض القاهرة للكتاب 2024

ويعتبر المعرض هو أكبر تجمع لدور النشر باعتباره أكبر معارض الكتاب في الشرق الأوسط، يزوره حوالي 2 مليون شخص سنويًا.

وللتسهيل على الجمهور، فقد تم تخصيص أتوبيسات نقل عام إلى مركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية مباشرة من ميادين القاهرة الكبرى.

فعاليات معرض الكتاب 2024

ويأتي المعرض بمشاركة 1200 ناشر، من قارات العالم، بزيادة 153 ناشرًا عن الدورة الماضية، فيما يبلغ عدد الدول المشاركة 70 دولة من جنسيات مختلفة، الأمر الذى يثرى ويؤكد فكرة شعار المعرض (نصنع المعرفة... نصون الكلمة).

برنامج الطفل بمعرض الكتاب 2024

ويقدّم برنامج الطفل بمعرض الكتاب 2024 مجموعة من الفعاليات التي ستقدم داخل القاعة المخصصة للصغار، منها الأنشطة القولية، والعروض الفنية «مسرح- أراجوز- عرائس- غناء- سيرك» وغيرها، فضلًا عن عدد من البرامج، مثل: «لقاء مع رئيس تحرير، وحفلات توقيع للمبدعين الصغار، وتكريم مسيرة أدبية أو فنية للأطفال، وعروض كتب، وحكايات الانتصار، وحكايات سيناوية، ولقاء مع مبدعي المحافظات، ومعارض فنية، وورش فنون تشكيلية، وورش حكي».

ويشارك في عروض الطفل عدد كبير من مبدعي ورسامي وفناني ثقافة الطفل في القاهرة والمحافظات، هذا إلى جانب حكايات حول البيئة، بالإضافة إلى وجود شاشة عرض سينمائية لتقديم فيديوهات لأفلام الكارتون، والأغاني، والمسرحيات، والعرائس، والأفلام التوعوية، وغيرها.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة