الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 01:49 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

موعد صرف معاشات شهر فبراير 2024.. تفاصيل

موعد صرف معاشات شهر فبراير 2024
موعد صرف معاشات شهر فبراير 2024

هناك العديد من أصحاب المعاشات يتساءلون عن تاريخ زيادة المعاشات في عام 2024، وخاصة بعد إعلان وزير المالية الدكتور محمد معيط أن الوزارة ملتزمة بتحسين المعاشات في مشروع الموازنة الجديدة للعام المالي 2024/2025 للمساهمة في تخفيف الأعباء عن المواطنين، حيث يبلغ عدد أصحاب المعاشات حوالي 11 مليون مواطن.

موعد صرف معاشات شهر فبراير 2024

يتاح لأصحاب المعاشات والمستفيدين منها إمكانية سحب معاشاتهم لشهر فبراير 2024، اعتبارًا من يوم الخميس المقبل، الأول من فبراير 2024.

أماكن صرف معاشات شهر فبراير 2024

يمكن للأفراد الذين يستلمون المعاشات صرف مستحقاتهم المالية لشهر فبراير 2024 من عدة مواقع مختلفة.

_ماكينات الصرف الآلي ATM الخاصة بالبنوك.

_البريد المصري.

_فروع بنك ناصر الاجتماعي.

_باستخدام تطبيق المحافظ الإلكترونية على الهواتف المحمولة.

_منافذ شركة فوري.

رابط الاستعلام عن زيادة المعاشات:

هناك إمكانية لأصحاب المعاشات والمستفيدين منها في إستعلام عن جميع المعلومات المتعلقة بالمعاشات والزيادات وغيرها من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي للهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، كما بإمكانهم الدخول إلى موقع الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي من الرابط التالي: "هنــــــــــــــا".

وفي بيان سابق بشأن تحسين المعاشات، أوضح وزير المالية، الدكتور محمد معيط، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أمر بزيادة النفقات العامة بطريقة تهدف إلى تحسين مستوى حياة المواطنين وتحسين أوضاعهم، مع التزام تحسين المعاشات في مشروع الموازنة الجديدة للعام المالي 2024/2025.

تنص المادة رقم 35 من قانون التأمينات والمعاشات رقم 148 لعام 2024 على زيادة المعاشات بنسبة تصل إلى 15% سنويًا، في تاريخ 30 يونيو، وتبدأ الزيادة الجديدة في الصرف اعتبارًا من 1 يوليو. إذا لم يتم إصدار قرار بتقديم موعد الصرف، فمن المقرر تطبيق زيادة المعاشات الجديدة في 1 يوليو 2024،

وقد قامت المؤسسة بصرف زيادة معاشات أبريل 2023 بنسبة 15% قبل موعد الزيادة الرسمي بثلاثة أشهر، وفقًا لتوجيهات الرئيس بتقديمها.

الفئات المستحقة لزيادة المعاشات السنوية

يحدد قانون التأمينات أيضًا أن زيادة قيمة المعاشات السنوية ستشمل جميع المستلمين والمستفيدين منها.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.