الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 18 أبريل 2024 06:01 صـ 9 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عضو بالشيوخ: إسرائيل دأبت على ترويج الأكاذيب.. والأمن القومي المصري خط أحمر

النائب حماده قرشي
النائب حماده قرشي

أكد النائب حمادة قرشي عضو مجلس الشيوخ، أن موقف الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، ثابت وداعم للقضية الفلسطينية، ورافض لأي محاولات للتهجير القسري للفلسطنيين حتى لا يتم تصفية القضية الفلسطينية مستنكراً في تصريحات صحفية له اليوم ، اداعات دولة الاحتلال الإسرائيلي حول وجود عمليات لتهريب للأسلحة والمتفجرات والذخائر ومكوناتها إلى قطاع غزة عبر الأنفاق من الأراضي المصرية.

مجلس الشيوخ

وأكد في تصريحات صحفية له اليوم أنها ضمن أكاذيب دولة الاحتلال في محاولة لتشتيت الانتباه عن جرائمها ضد الإنسانية بحق الشعب الفلسطيني.

وأضاف ' قرشي' أن دولة الاحتلال الإسرائيلي دأبت على ترويج الأكاذيب ضد الدولة المصرية، ولكن الحقائق متكشفة للعالم أجمع حول ما ترتكبه إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني الأعزل، مشيراً إلى ان مصر تدعم القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني وهي دام لها على مدار تاريخ القضية، وأن الحل لإنهاء الأزمة هو إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

الأمن القومي المصري

وأكد عضو مجلس الشيوخ، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي نيتناهو وعدد من مسئولي دولة الاحتلال يروجون المزاعم حول محور فلادلفيا بعد فشلهم داخلياً من الحرب الدائرة ضد الفلسطينين، مؤكداً أن مصر رفضت رفضاً قاطعاً لأي محاولات إسرائيلية لاحتلال المحور.

وثمن 'قرشي' بيان الهيئة العامة للاستعلامات للرد على هذه الأكاذيب والتأكيد الصارم على أن أي تحرك إسرائيلي في هذا الاتجاه، سيؤدي إلى تهديد خطير وجدي للعلاقات المصرية - الإسرائيلية، وأن مصر فضلا عن أنها دولة تحترم التزاماتها الدولية، فهى قادرة على الدفاع عن مصالحها والسيادة على أرضها وحدودها، ولن ترهنها في أيدي مجموعة من القادة الإسرائيليين المتطرفين ممن يسعون لجر المنطقة إلى حالة من الصراع وعدم الاستقرار.

واكد ' قرشي' أن الأمن القومي المصري خط أحمر لا يمكن تجاوزه، وأن موقف مصر داعم للقضية الفلسطينية ورافض للتهجير القسري للفلسطينيين.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.