الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 09:33 صـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

قبل 110 أيام... الهلال الأحمر: مصر تنوب عن العالم في توصيل المساعدات الإنسانية إلى غزة

قبل 110 أيام... الهلال الأحمر: مصر تنوب عن العالم في توصيل المساعدات الإنسانية إلى غزة
قبل 110 أيام... الهلال الأحمر: مصر تنوب عن العالم في توصيل المساعدات الإنسانية إلى غزة

أكد خالد زايد رئيس الهلال الأحمر بشمال سيناء أن مصر تتحمل مسؤولية توصيل المساعدات الإنسانية إلى غزة بدلاً من الدول الأخرى في العالم، منذ بداية العدوان الإسرائيلي على القطاع قبل 110 أيام.

وخلال مداخلة هاتفية في برنامج "مساء mdc"، قال رئيس الهلال الأحمر في شمال سيناء: "منذ اليوم الثاني للحرب على قطاع غزة في 8 أكتوبر 2023، قمنا بالتنسيق مع جميع الجهات وقدمنا أول دفعة من المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، وذلك قبل أكثر من 100 يوم، وأكدنا أننا نقوم بتمثيل العالم بأكمله في تقديم المساعدات الإنسانية للقطاع".

صرح رئيس الهلال الأحمر في شمال سيناء بأن جميع المنظمات والشباب على معبر رفح قد أعربوا عن المشاكل التي تواجههم في توصيل المساعدات إلى القطاع عن طريق معبر العوجة ومعبر كرم أبو سالم، ثم العودة إلى معبر رفح، وذلك على مسافة 100 كيلومتر مرة ذهابًا ومرة أخرى، بالإضافة إلى التعقيدات في وصول المساعدات.

100 شاحنة مساعدات

وصرح خالد زايد بأنه يدخل إلى قطاع غزة يومياً حوالي 100 شاحنة تحمل مساعدات طبية وغذائية تزن ملايين الأطنان منذ اندلاع الحرب وحتى اليوم.

اقرأ أيضا: قرار لـ«العدل الدولية» بشأن قضية ارتكاب إسرائيل للإبادة في غزة خلال 48 ساعة

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.