الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 07:04 صـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
أحزان الكوميديان.. عبد المنعم إبراهيم زوجته ماتت فتزوج شقيقتها ونجله مات في شبابه والسرطان أنهي حياة حبيبة عمره سعر الذهب اليوم الإثنين 29-4-2024 للبيع والشراء في مصر سناء جميل.. رفضت أن يعلن زوجها إسلامه وتزوجت في كنيسة وسر عدم دفن جثمانها لمدة 3 أيام جدول مباريات اليوم الاثنين 29-4-2024 والقنوات الناقلة 100 سنة غنا .... مصطفي قمر يشعل دار الأوبرا بأغنية انا بحبك يامصطفي شبورة وأمطار خفيفة تضرب البلاد .. الأرصاد تكشف حالة الطقس غداً الاثنين 29أبريل 2024 بعد واقعة طفل شبرا الخيمة كيف تحمي طفلك من مخاطر الدارك ويب” الانترنت المظلم” أسعار حج الجمعيات الأهلية والسياحي 2024.. وآخر موعد للسداد جدول ترتيب الدوري الإنجليزي عقب فوز أرسنال ومانشستر سيتي اليوم الأحد 28-4-2024 منها الريحان.. 7 مشروبات تساعد في إفراز هرمون السعادة للثأر واستعادة اللقب.. الأهلي يتوج بـ كأس مصر للكرة الطائرة أمام الزمالك بعد مبادرة التخفيض التموين تكشف عن أسعار السلع الأساسية على رأسها الزيت في الأسواق

معرض القاهرة للكتاب 2024.. سعر التذكرة وطريقة الحجز وخطوط اتوبيسات النقل

معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024
معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024

معرض القاهرة للكتاب 2024.. بات افتتاح معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024، هو الحدث الثقافي الأبرز حاليًا، وبخاصة مع انتظار عدد كبير من القراء من فئات مختلفة لافتتاحه اليوم الخميس.

معرض القاهرة للكتاب 2024

وتنطلق الدورة 55 من معرض القاهرة للكتاب للجمهور بداية من اليوم الخميس 25 يناير وحتى 6 فبراير 2024 داخل مركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس.

ومع تزايد الاهتمام والبحث خلال الساعات الماضية، نستعرض في السطور التالية أبرز المعلومات التي قد تحتاجها لزيارة معرض الكتاب.

ما هي سعر تذكرة معرض الكتاب 2024؟

ويُعد معرض الكتاب من أكبر معارض الكتاب في الشرق الأوسط، وفي عام 2006 أُعتبر ثاني أكبر معرض بعد معرض فرانكفورت الدولي للكتاب، إذ يزور المعرض حوالي مليوني شخص سنوياً.

ومن جانبها، كشفت وزارة الثقافة أن سعر تذكرة معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024 هي 5 جنيهات فقط، ويمكن الحصول عليها من خلال شباك التذاكر أو إلكترونياً، مع العلم أن التذكرة الواحدة للدخول والخروج من المعرض.

حجز تذاكر معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024

ولحجز تذاكر معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024 إلكترونيًا يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  • ادخل إلى موقع معرض الكتاب من هنــا
  • اضغط على شراء تذكرة.
  • أدخل رقم الهاتف.
  • اضغط المتابعة لشراء تذكرة.
  • عيّن عدد التذاكر التي ترغب في شرائها، مع العلم بأن سعر كل تذكرة هو 5 جنيهات.
  • حدد طريقة الدفع.

بعد القيام بعملية الشراء، سيتم إرسال نسخة من تذكرة معرض الكتاب 2024 في رسالة عبر تطبيق واتساب والبريد الإلكتروني.

خدمات معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024

ويقدّم معرض الكتاب هذا العام للزوار مجموعة من الخدمات المميزة ومنها خدمة توصيل الكتاب عبر البريد المصري، ومسارات خاصة لكبار السن وذوي القدرات الخاصة، واستراحات للجمهور، وأماكن للخدمات.

وللتسهيل على الجمهور، فقد تم تخصيص أتوبيسات نقل عام إلى مركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية مباشرة من ميادين القاهرة الكبرى.

اتوبيسات معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024

ومن جانبه، أكد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، أنه سيتم توفير أسطول من أتوبيسات هيئة النقل العام لخدمة زوار الدورة الـ ٥٥ من معرض القاهرة الدولي للكتاب، مشيرًا إلى أن هيئة النقل العام بالقاهرة ستقوم بتوفير ٥٨ أتوبيسا لخدمة زوار معرض الكتاب تغطي معظم مناطق القاهرة بالإضافة للخطوط الحالية العابرة للمعرض.

وأوضح اللواء رزق علي، رئيس هيئة النقل العام، أن هذه الأتوبيسات ستضع لافتة "خدمة معرض الكتاب" عليها، لافتا إلى أنه تم الاتفاق على تخصيص ٧ خطوط خدمة خاصة لنقل المواطنين ورواد المعرض بأتوبيسات الهيئة من ميدان عبدالمنعم رياض مرورًا برمسيس ثم العباسية وجامعة الأزهر ومحور المشير فمعرض الكتاب ويخدم هذا الخط ١٠ سيارات.

وأضاف أن الخط الثاني يبدأ من دوران شبرا ثم شارع شبرا مرورًا بميدان أحمد حلمي ثم شارع رمسيس والعباسية ونادي السكة وجامعة الأزهر ومحور المشير فمعرض الكتاب ويخدم هذا الخط ١٠ سيارات، أما الخط الثالث فينطلق من النزهة الجديدة مرورًا بميدان الحجاز ثم السبع عمارات ومكرم عبيد ومصطفى النحاس والمنهل والوفاء والأمل وصولًا إلى المعرض ويخدم هذا الخط ٨ سيارات، ويبدأ الخط الرابع من الأميرية مرورًا بميدان المطرية والحلمية ثم كلية بنات عين شمس وميدان هشام بركات والحي السابع وحي السفارات فمعرض الكتاب ويخدم هذا الخط ٧ سيارات.

وينطلق الخط الخامس من ميدان الجيزة ثم جامعة القاهرة مرورًا بالقصر العيني والسيدة عائشة والأوتوستراد وجامعة الأزهر فمعرض الكتاب ويخدم هذا الخط ١٠ سيارات، أما الخط السادس فيبدأ من صقر قريش مرورًا بكارفور المعادي ثم نادي وادي دجلة والطريق الدائري ومحور المشير وصولًا إلى معرض الكتاب ويخدم هذا الخط 5 سيارات، أما الخط السابع فيبدأ من المظلات ثم سراي القبة مرورًا بروكسي والسبع عمارات والحي الثامن والوفاء والأمل ومحور المشير فالمعرض ويخدم هذا الخط ٨ سيارات.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة