الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 04:38 مـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

شاهد.. مطعم يطلب من الزبائن التوقيع على ”تنازل عن التعويضات” قبل الأكل

مطعم
مطعم

أصيب سائح أمريكي يزور مدينة تورونتو بصدمة حياته بعد أن طلب برجر من أحد المطاعم وطُلب منه التوقيع على تنازل!

ونشر السائح تجربته غير العادية على موقع Reddit وشارك صورة للوجبة ونموذج الإصدار المصاحب لها، وقال في التعليق إنه طلب همبرغر متوسط ​​الطهي في أحد مطاعم فندق هيلتون، وقام النادل بتقديمه دون تعليق، ومع ذلك، بمجرد أن تناول اللقمة الأولى من الوجبة، عاد النادل بقطعة من الورق وقلم.

وكتب السائح في منشور تحت عنوان "جاء برجر تورنتو مع نموذج الإفراج" فقال :" لقد طلبت البرجر الخاص بي متوسط النضج وأخذه النادل دون أي سؤال أو تعليق، وعندما أحضره كان رائعًا، ولكن تناولت اللقمة الأولى، أحضر لي النادل استمارة تقول دائمًا نصنع البرغر الخاص بنا بشكل جيد، ولكن بما أنك تريد ذلك بشكل متوسط ​​الآن، فيجب عليك التوقيع على هذا!".

وقال السائح الأمريكي "لقد شعرت بالذهول. قرأت استمارة الإفراج وأعتقد أنني لن أستطيع أبدا تناول برجر".

وجاء في نموذج الإفراج أنه سوف يبرئ مطعم الفندق من أي مطالبات بالتعويض عن الأضرار المتعلقة بأي أمراض تنتقل عن طريق الغذاء ناجمة عن البرجر المطبوخ متوسطًا. وقال إنه رفض التوقيع على الاستمارة. وكتب قائلًا: "حاولت أن أكون لطيفًا، لذا دفعت ثم غادرت ولكنني لم أتمكن من تناول البرجر".

Posts from the toronto
community on Reddit

في منشوره، تساءل مستخدم Redditor عما إذا كان ينبغي للخادم أن يذكر شيئًا ما مسبقًا وتساءل عما إذا كانت هذه ممارسة شائعة في كندا، فقال "أنا من الولايات المتحدة، لذا لا أعرف. هل هذا أمر شائع في كندا؟ كيف يمكنك التوقيع على استمارة مثل تلك الخاصة به ومازلت تأكلها؟ لماذا لم يقل النادل أي شيء قبل التسليم؟ ما زلت لا أصدق ذلك!".

والجدير بالذكر أنه وفقًا لدليل سلامة الأغذية في أونتاريو، يجب طهي اللحم المفروم عند درجة حرارة 71 درجة مئوية لمدة 15 ثانية على الأقل لتقليل فرصة بقاء البكتيريا على قيد الحياة.

ووفقًا لصحيفة نيويورك بوست، أوضح متحدث باسم هيلتون سبب منح الضيف التنازل، فقال الفندق إنهم يقدمون التنازلات في هذا الموقع المحدد، ولكنها ليست "ممارسة معتادة" بالنسبة لفنادق هيلتون على نطاق أوسع.

وكتب أحد المستخدمين: "لم أر قط مطعمًا لديه تنازل بالفعل، ومن المؤكد أنه كان ينبغي للنادل أن يذكر ذلك قبل المغادرة مع طلبك". وعلق آخر "أجد صعوبة في تصديق أن هذا حقيقي. ما هو موقع هيلتون الذي واجهت فيه هذا؟".

وأوضح مستخدم ثالث أن "البرغر يتم طهيه بشكل جيد بشكل عام لأن اللحم المفروم لديه فرصة أكبر للتلوث بشكل عام". وأضاف رابع: "لقد صدمت لأنهم قدموا لك برجرًا متوسط ​​الحجم على الإطلاق. نحن لا نفعل ذلك في كندا. إن سؤال الأمريكيين عن الطريقة التي تريد بها تحضير البرجر الخاص بك هو أمر صادم دائمًا في الولايات المتحدة الأمريكية". وكتب آخر: "إنه قانون في أونتاريو لمنع تفشي الأمراض الإيكولوجية، والذي يبدو أنه ناجح. ولا يزال شائعًا جدًا في الولايات المتحدة".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.