الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 10:40 صـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

الأحد... بدء برنامج تدريبى لتأهيل المعلمين الجدد ضمن الـ«30 ألف معلم» بالإسكندرية

الأحد... بدء برنامج تدريبى لتأهيل المعلمين الجدد ضمن الـ«30 ألف معلم» بالإسكندرية
الأحد... بدء برنامج تدريبى لتأهيل المعلمين الجدد ضمن الـ«30 ألف معلم» بالإسكندرية

أعلنت مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، عن بدء برنامج تدريبي لتأهيل وتدريب المعلمين الجدد الذين تم تعيينهم في إطار مسابقة الحكومة "30 ألف معلم"، وسيبدأ البرنامج يوم الأحد المقبل وسيستمر لمدة 3 أيام في قاعات متعددة بالإدارات التعليمية الفرعية.

وأشارت المديرية في بيانها إلى أن الهدف من البرنامج التدريبي هو تعزيز خبرات المعلمين الجدد وتعزيز روح الولاء والانتماء للوطن لديهم، وتعزيز الجانب الرياضي، حيث يتم تنفيذ التدريب بواسطة مجموعة من أفضل المدربين في هذا المجال لأول مرة للمعلمين الجدد منذ تعيينهم، وذلك في إطار تنفيذ توجيهات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي.

في سياق متصل، صرح الدكتور عربي أبو زيد، نائب وزير التربية والتعليم في الإسكندرية، بأن المجموعات الداعمة في المدارس حققت نتائج غير مسبوقة في تعليم الطلاب وتوفير بيئة تعليمية مضمونة وآمنة تحت إشراف كامل من إدارة التربية والتعليم، ومن خلال اختيار مجموعة متنوعة من أفضل وأكفأ المعلمين في جميع التخصصات والمواد التعليمية بدقة وحرص شديدين.

أوضح أن أكثر من 70 ألف طالب وطالبة استفادوا من المجموعات الدعم في جميع مراحل التعليم، سواء كانوا في مرحلة النقل أو الشهادات العامة.

وأشار إلى أن هذه المجموعات ساهمت بشكل لم يسبق له مثيل في تعزيز قدرات الطلاب على حل الامتحانات وتقليل معدلات الشكاوى في امتحانات الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 2023-2024، والتي لاحظتها مجموعة المراقبة في المديرية، موضحا إلى أن التحضيرات للفصل الدراسي الثاني قد بدأت من الآن.

اقرأ أيضا: الحكومة تكشف موعد الإعلان عن معايير مسابقة تعيين ”30 ألف معلم”

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.