الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 01:09 صـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
سناء جميل.. رفضت أن يعلن زوجها إسلامه وتزوجت في كنيسة وسر عدم دفن جثمانها لمدة 3 أيام جدول مباريات اليوم الاثنين 29-4-2024 والقنوات الناقلة 100 سنة غنا .... مصطفي قمر يشعل دار الأوبرا بأغنية انا بحبك يامصطفي شبورة وأمطار خفيفة تضرب البلاد .. الأرصاد تكشف حالة الطقس غداً الاثنين 29أبريل 2024 بعد واقعة طفل شبرا الخيمة كيف تحمي طفلك من مخاطر الدارك ويب” الانترنت المظلم” أسعار حج الجمعيات الأهلية والسياحي 2024.. وآخر موعد للسداد جدول ترتيب الدوري الإنجليزي عقب فوز أرسنال ومانشستر سيتي اليوم الأحد 28-4-2024 منها الريحان.. 7 مشروبات تساعد في إفراز هرمون السعادة للثأر واستعادة اللقب.. الأهلي يتوج بـ كأس مصر للكرة الطائرة أمام الزمالك بعد مبادرة التخفيض التموين تكشف عن أسعار السلع الأساسية على رأسها الزيت في الأسواق تأجيل مباراتي الزمالك أمام إنبي وزد في الدوري بعد التأهل لنهائي الكونفدرالية ”تخفيفاً للزحام والطوابير” اعرف خطوات شراء تذاكر المترو من ماكينات TVM التي أطلقتها وزارة النقل

سندريلا الشاشة.. خمس رجال فى حياة سعاد حسنى

سعاد حسنى
سعاد حسنى

سندريلا الشاشة العربية، تملك جمال وخفة ظل ورقة ليس لها مثيل، أصبحت حلم كل شباب جيلها برقتها وجمالها، أعمالها الفنية مليئة بالسعادة وحياتها الشخصية كانت تعيسة، وانتهى بوفاتها بطريقة مأسوية.

ميلادها وبدايتها الفنية

ولدت سعاد حسني بالقاهرة في 26 يناير 1943م ، والدها هو محمد حسني البابا الذي كان من أكبر الخطاطين وتزوج أكثر من مرة فأصبح لسعاد 16 اخ واخت وكان ترتيبها العاشر وهي شقيقة المطربة نجاة الصغيرة.

عملت سعاد فى الفن وهى طفلة صغيرة مع بابا شارو واكتشفها للسينما عبدالرحمن الخميسي ، عملت معه في مسرحيته هاملت لشكسبير ثم ضمها المخرج “هنري بركات “لدور البطولة في فيلمه “حسن ونعيمة”.

أبرز افلام سعاد حسنى


توالت الأفلام خلال فترة الستينيات والسبعينيات، ومن أشهرها: صغيرة على الحب ،الزوجة الثانية ، القاهرة 30 ، خلي بالك من زوزو وغيرها، حيث وصل رصيدها السينمائي 91 فيلمًا.

سعاد حسنى تزوجت 5 مرات

تزوجت “سعاد” خلال حياتها خمس مرات، أوّل زواج لها، كان عرفيًا غير مثبت، من عبد الحليم حافظ الذي أكده بعض الصحفيين المصريين مثل مفيد فوزى

بعد ذلك تزوجت “سعاد” من المصور والمخرج صلاح كريم لمدة عامين تقريبًا حيث.

وتزوجت من علي بدرخان ابن المخرج أحمد بدرخان ، واستمر زواجها منهُ طيلة أحد عشر عامًا، إلى أن انفصلوا.

ثم تزوجت زكي فطين عبد الوهاب ابن ليلى مراد وقد كان طالبًا في السنة النهائية بقسم الإخراج في معهد السينما، إلا أنّهما انفصلا بعد عدة أشهر فقط من الزواج بسبب معارضة والدته.

أما آخر زيجاتها فكانت من كاتب السيناريو ماهر عواد الذي توفيت وهي على ذمته.

معاناتها من المرض ووفاتها

في عام 1987 بدأت تعاني من مشاكل صحية في العمود الفقري جعلها تبتعد عن الأضواء والتمثيل وكان آخر أعمالها هو الراعي والنساء عام 1991.

رحلت عن عالمنا في ظروف غامضة بلندن،إثر سقوطها من شرفة منزلها في “لندن” يوم 21 يونيو 2001 , تاركة ورائها تاريخًا طويلاً لا يمكن نسيانه و اعمالا لا تزال تعيش في وجدان المصريين رحمها الله وغفر لها.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.