الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 03:41 صـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
جدول ترتيب الدوري الإنجليزي قبل مباريات اليوم الأحد 28-4-2024 سعر الذهب اليوم الأحد 28-4-2024 مفاجأة جديدة في أسعار المعدن الأصفر وعيار 21 بث مباشر الزمالك ودريمز.. تشكيل الزمالك المتوقع ضد دريمز في الكونفدرالية اليوم سعر الدولار اليوم الأحد 28-4-2024 آخر تحديث قبل بداية التعاملات بث مباشر الزمالك ودريمز.. القنوات الناقلة لمباراة نصف نهائي الكونفدرالية اليوم بث مباشر الزمالك ودريمز.. موعد مباراة إياب نصف نهائي الكونفدرالية بين الفريقين اليوم جدول مباريات اليوم الأحد 28-4-2024 والقنوات الناقلة بعد تعرضها لـ وعكة صحية.. العمر الحقيقي لـ نجوي فؤاد الدوري الإنجليزي.. تشيلسي يتعادل مع أستون فيلا 2-2 في قمة البريميرليج انقلب السحر على الساحر.. انهيار يد الزمالك تحت أنظار لبيب وهشام نصر دوري أبطال أوروبا.. القنوات الناقلة لمباراة باريس سان جيرمان ضد دورتموند في نصف النهائي دوري أبطال أوروبا.. القنوات الناقلة لمباراة بايرن ميونخ ضد ريال مدريد في نصف نهائي البطولة

الإفتاء للمصريين : زورا معرض الكتاب لهذه الأسباب

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكدت دار الإفتاء المصرية، أن الكتب النافعة هي الأداة التي تمكنك من تطوير مهاراتك والارتقاء بذاتك، موجهة رسالة للمواطنين قالت فيها :«ابحث عن الكتب التي تعزِّز قدراتك وتفتح لك آفاقا جديدة».

دار الإفتاء المصرية

وأضافت دار الإفتاء المصرية: «الكتب النافعة تمنحك القدرة على التأثير والتغيير؛ فاقرأ وكن قوة إيجابية في العالم من خلال معرفتك وفهمك، والعلم قوة، اقرأ واكتسب المعرفة التي تفتح لك أبوابًا جديدة في حياتك».

وتابعت :«اكتشف عوالم جديدة واستكشف عقولًا مبدعة من خلال الكتب، تعلَّم وتطور في كل يوم، ابحث عن كتب تعزِّز مهاراتك وتساعدك على النمو الشخصي والمهني».

تحديات مثيرة

وأضافت: «من منَّا لا يحب أن يسافر إلى بلاد بعيدة ويتعرف على حضارات مختلفة ويستمتع بالمناظر الخلابة، ومن منا لا يحب أن يعيش مغامرات مشوقة، ويواجه تحديات مثيرة ويحل الألغاز الصعبة، كل هذا وأكثر يمكننا أن نجده في الكتب، فالكتب هي سُفن العلم ودروب المعرفة ومفاتيح الخيال، فلنغتنمْ هذه النعمةَ ونقرأ ما يسرُّنا ويُمتِّعنا، ولنتوجَّه إلى معرض القاهرة الدولي للكتاب برعاية الدولة المصرية حيث يعرض آلاف الكتب المفيدة».

معرض الكتاب

كانت فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب لعام 2024، قد انطلقت أمس الأول الأربعاء، وتستمر حتى 6 فبراير، ويشهد المعرض إقبالا كبيرا طوال فترة إقامته من محبي القراءة والتنزه، حيث أن معرض الكتاب ليس فقط مكانا للقراء بل أيضا تنتظره أسر مصرية كثيرة لاعتباره "خروجة" غير مكلفة.
وتعد سعر تذكرة دخول معرض القاهرة الدولي للكتاب في متناول الجميع، فهي بقيمة 5 جنيهات فقط للفرد الواحد.

وكانت إدارة معرض الكتاب، قد وفرت بالتعاون مع هيئة النقل العام، خطوطا لأتوبيسات مخصصة لنقل الزوار من القاهرة إلى مقر المعرض، وتحمل الأتوبيسات لافتة مكتوبا عليها «خدمة معرض الكتاب» ليميزها الناس عن غيرها.
الخط رقم (1) عبد المنعم رياض (10) سيارات
الخط رقم (2) دوران شبرا (10) سيارات
الخط رقم (3) النزهة الجديدة
الخط رقم (4) الأميرية (7) سيارات
الخط رقم (5) ميدان الجيزة (10) سيارات
الخط رقم (6) صقر قريش (5) سيارات
الخط رقم (7) المظلات.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة